اعلان

سيد قاسم: معرض إيديكس 2021 فرصة لتوطين الصناعات العسكرية في مصر

محمد قاسم خبير اقتصادي
محمد قاسم خبير اقتصادي
كتب : مي طارق

قال الدكتور سيد قاسم، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، إن الجمهورية الجديدة فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيش حراكاً اقتصادياً كبيراً، منذ بداية خطة برنامج الاصلاح الهيكلي الاقتصادي، والتى أشادت به العديد من المؤسسات الائتمانية الدولية، ساعد على أن يقفز الاقتصاد المصري قفزات تنموية ضخمة.

توطين الصناعات العسكرية

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»،أن الحكومة اتخذت بعض القرارات الهامة لإعادة الهيكلة للاقتصاد الوطني ، فضلا عن العمل على تطوير الكثير من الخطط الاستراتيجية والركائز الأساسية التي تلقى بظلالها على تحقيق الأهداف المرجوة من رؤية مصر 2030 ، وأبرزها 'العمل في الاقتصاد العسكري، والبدء في توطين تلك الصناعات في مصر.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، أن الجهات السيادية أدركت أن الجمهورية الجديدة لها أثر الإيجابي لهذا التوطين، ولكن الأمر لا يقتصر على مجرد تقليل الإنفاق العسكري فحسب ، بل أنه قطاع اقتصادي يمكن أن يأتي بثمار بناءه، قائلاً:' أن الجمهورية الجديدة ستصبح مركز دولي للاقتصاد العسكري في المستقبل القريب'.

برامج بناء القدرات البشرية

وأشار قاسم، إلى أن العائد الاقتصادي من توطين الصناعات العسكرية على البعد المجتمعي، فقد سعى الاقتصاد العسكري على مواجهة واحدة من أبرز المشكلات المجتمعية، وهي 'مشكلة توفير المزيد من فرص العمل للشباب'، الخاصة بشأن هذه الصناعات، وما يميزها من توفير 100 ألف فرصة عمل للشباب والخريجين، وما يرتبط به من تطوير برامج بناء القدرات البشرية القادرة على التعامل مع هذا القطاع الصناعي المتخصص.

والجدير بالذكر، اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية 'إيديكس 2021' في دورته الثانية ، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات وذلك في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض جمهورية مصر العربية.

ويمثل معرض إيديكس 2021 فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً