اعلان

تشيهو الصينية تطرح أسهمها في ببورصة هونغ كونغ يناير 2022

الصين
الصين
كتب : وكالات

تدرس شركة 'تشيهو' المشغلة لموقع الأسئلة والأجوبة الصيني،إتمام طرح عام أولي آخر في بورصة هونغ كونغ، و التي تم طرحها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة خلال مارس 2021، بحسب صحيفة 'ذا بيبر' الصينية الإلكترونية المحلية اليوم السبت.

بورصة هونج كونج

قالت الصحيفة نقلاً عن أشخاص لم تحدد هويتهم، أن الشركة، التي يقع مقرها في بكين تخطط لتقديم مستندات لطرح أسهمها بـهونغ كونغ خلال يناير 2022.

أشارت الصحيفة إلى أن السجلات العامة التي تظهر بعض المساهمين الرئيسيين في ' تشيهو'، بما في ذلك شركة مرتبطة بـ'تينسنت القابضة المحدودة' (Tencent Holdings Ltd)، قد انسحبوا، تاركين الرئيس التنفيذي 'تشو يوان' لديه نسبة 99.3 % من أسهم الشركة، في حين يمتلك كبير مسؤولي التكنولوجيا 'لي داهاي' الحصة المتبقية.

قال 'تشو' للصحيفة إن تغيير الملكية ممارسة متبعة ومعتادة للشركات الصينية المدرجة في الخارج، ولم يتغير المساهمون الرئيسيون وحصصهم في الشركة. وتراجعت أسهم شركة 'تشيهو' بنسبة 44% عقب الطرح العام الأولي للشركة في بورصة نيويورك في أواخر مارس 2021.

استدعت الجهة التنظيمية للإنترنت في بكين الشركة المشغلة للموقع الإلكتروني لنشر ونقل المعلومات المحظورة، في وقت سابق من الأسبوع الجاري،و تعهدت الشركة بتعليق الوظائف ذات الصلة أثناء حل المشكلة.

تشدد بكين التدقيق في مبيعات الأسهم الخارجية للشركات المحلية، وسط مخاوف من أن هذه الإدراجات قد تشكل تهديدات للأمن القومي، إذا احتفظت الشركات ببيانات حساسة.

قالت هيئة الرقابة الأمنية في الصين أمس الجمعة، إن جميع الشركات الصينية التي تخطط للاكتتابات العامة الأولية ومبيعات إضافية للأسهم في الخارج يجب أن تحصل على موافقة هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل