اعلان

كيف تدعم الدولة الصناعة المصرية؟.. خبير يجيب

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

تهتم الدولة المصرية بملف الصناعة والذى واجهته عدد من التحديات خلال الفترات الماضية والتي من أهمها ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام ويري سيد خضر الخبير الاقتصادى، تسعى الدوله المصريه إلى بذل كل الجهد من اجل دعم الصناعه الوطنيه والمنتج المصرى من اجل ان تكون الصناعه هى قاطرة عمليه التنميه الاقتصاديه فى مصر.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن ذلك من خلال تذليل كافه العقبات والقضاء على البيروقراطيه التى تعيق عمليه الاستثمارات ومنح العديد من الحوافز للصناعات المصريه من خلال أقامه المجمعات الصناعيه والعمل على توفير مستلزمات الإنتاج، وتقديم كافه المنح لتشجيع الاستثمار والمستثمرين.

وأضاف أن هناك دعم موجه إلى الصناعات المتوسطه وصغيره الحجم التى هى تساهم فى دعم الصناعات الثقيله من خلال الاعفاء من الضرائب ومنح قروض بفائدة بسيطه وخفض الرسوم الجمركيه على المعدات والالات المستخدمه فى عمليه الإنتاج.

وطالب الخبير الاقتصادي بضرورة تقديم كافه السبل وتسهيل الاجراءات المستخدمه فى أقامه المشروعات وتوفير المواد الخام بشكل اسرع والاستمرار فى تقديم كافه سبل الدعم للصناعة الوطنية من اجل رفع القدرة التنافسيه للمنتج الوطنى سواء على المستوى الداخلى والعالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية