اعلان

اقتصادي: إنشاء المدن الصناعية اعتمادا على نوع المعادن بها

شركات البترول بمطروح
شركات البترول بمطروح

قال مهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول السابق، إن قطاع التعدين في مصر سيشهد طفرة في المستقبل القريب بإنشاء مدن تعدينية كاملة تعتمد على الثروة التعدينية المتاحة في مصر.

وأوضح أن هناك حالة من التطوير تتم داخل قطاع التعدين لتعظيم القيمة المضافة للعديد من الخامات التعدينية ذات القيمة الاقتصادية،

وأوضح يوسف أنه سيتم إنشاء مناطق صناعية جديدة تعتمد على نوع المعدن المتاح بالمنطقة.

وأضاف أن القطاع يعمل على خلق صناعة جديدة تعتمد على أحدث التكنولوجيات الحديثة العالمية، وذلك في الصحراء الشرقية وسيناء حتى تعمل على تحقيق القيمة المضافة لهذه المعادن.

وأوضح أن قطاع التعدين هو الأمل الذي انتظره المصريين لتحقيق الثروة المطلوبة للشعب المصري، فضلا على أنه سوف يعمل على تحسين الاقتصاد المصري ورفع الميزان التجاري.

وأكد أن مصر من الدول التي لديها ثروات تعدينية متعددة ذات قيمة اقتصادية عالية جدا.

وكشف وزير البترول المهندس طارق الملا خلال كلمته في الجلسة الرئيسية 'دور الحكومات في تعظيم مساهمة قطاع التعدين' في مؤتمر التعدين الدولي بالسعودية، أن مصر تعمل على تطوير عدد من المدن التعدينية من خلال رؤية واضحة تتزامن مع ما تقوم به الدولة المصرية حالياً من تطوير للبنية الأساسية والذي يعد أحد المحاور الهامة في استراتيجية تطوير قطاع التعدين التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية لتعظيم القيمة المضافة للعديد من الخامات التعدينية ذات القيمة الاقتصادية، فضلاً عن وجود التسهيلات الإنتاجية والخبرات المتميزة في هذا المجال، وامتلاك مصر لمناطق واعدة بالغة الأهمية في منطقة الصحراء الشرقية.

وأوضح الملا أنه من المخطط إقامة بعض المدن الصناعية في الصحراء الشرقية وسيناء تعمل على تحقيق القيمة المضافة لهذه المعادن، وتنفيذ عدد من مجمعات صناعة الأسمدة الفوسفاتية لتعظيم العائد الاقتصادي من خام الفوسفات، وذلك بالإضافة إلى تطوير المراكز التدريبية المخصصة لزيادة مهارات الكوادر البشرية للجيولوجيين والعاملين أيضاً، وتدريبهم تدريباً احترافياً ومهنياً لصقل خبراتهم ليصبحوا قيمة مضافة للمجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة