اعلان

أبرز أحداث البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات منتصف الأسبوع

البورصة
البورصة

شهدت جلسة اليوم الثلاثاء في البورصة المصرية منتصف تعاملات الأسبوع عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاه المستثمرين الأجانب للبيع والمصريين والعرب للشراء خاصة بعد أن أنهت البورصة الإكتتاب العام لسهم ماكرو جروب وسوف يتم البدء في تداولة بعد غدا الخميس.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات جلسة اليوم.

البورصة

_بلغ إجمالى قيمة التداول نحو 1.6 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول 447.5 مليون ورقة منفذة على 18.1 عملية.

_ قالت شركة أسيك للتعدين – أسكوم، أن شركة جلاسروك للعزل إحدى شركاتها التابعة تدرس إضافة خط إنتاج لتصنيع مواسير الصوف الزجاجي باستثمارات تقدر بنحو 3 ملايين دولار، كما تعمل على دراسة آلية تمويل استثمارات خط الإنتاج الجديد لبدء الإنتاج خلال العام الجاري 2022.

_ حددت الشرق الأوسط لصناعة الزجاج موعد أنعقاد الجمعية العامة غير العادية الخميس الموافق 3 مارس المقبل باستخدام وسائل الاتصال ms teams، والنظر فى دراسة الجدوى المعدة من القطاع المالى بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال الشركة المصدر من 50 مليون جنيه إلى 64 مليون جنيه بزياده قدرها 14 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم عند 38.67 جنيه.

_ حددت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية 3 مارس المقبل لمناقشة زيادة راس المال المصدر والمدفوع من 853 مليون جنيه، إلى 1.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه، موزعة على 1.6 مليار سهم، بقيمة أسمية 0.5 جنيه، على أن يتم سداد قيمة الزيادة فى رأس المال نقدًا، ومقترح زيادة رأس مال الشركة المرخص به إلى 3 مليار جنيه مصري.

_ أعلنت إدارة البورصة المصرية عن موعد بدء التداول على أسهم شركة ماكرو جروب اعتباراً من جلسة تداول يوم الخميس المقبل، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو اليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط .

_ وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 749.6 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 823.2 مليون جنيه، مقابل توجه المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 299.6 مليون جنيه، 523.5 مليون جنيه على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس