اعلان

NSG: تناقش قوائم مراقبة الصادرات النووية عالميًا 13 فبراير إفتراضيًا

جموعة موردي المواد النووية NSG
جموعة موردي المواد النووية NSG

أكدت مجموعة موردي المواد النووية NSG سعيها إلي المساهمة في منع انتشار الأسلحة النووية من خلال تنفيذ مجموعتين من المبادئ التوجيهية للصادرات النووية والصادرات المتعلقة بالمجال النووي.

ومن المقرر أن يستضيف مركز سياسة الطاقة العالمية مجموعتين من الخبراء لمناقشة الأنشطة السابقة لمجموعة موردي المواد النووية بالإضافة إلى موضوعات السياسة الحالية التي تواجه المجموعة، وذلك الأحد 13 فبراير 2022 اِفْتِرَاضِيًّا.

وأوضحت مجموعة موردي المواد النووية NSG أن هذه الندوة الافتراضية سوف تركز خلالها اللجنة الأولى بشكل خاص على قوائم مراقبة الصادرات لمجموعة موردي المواد النووية والمبادئ التوجيهية المرتبطة بها، بالإضافة إلى الجوانب المؤسسية للمجموعة.

كما أشارت مجموعة موردي المواد النووية NSG إلي أنه من المقرر أن أَيْضًا أن تسلط الجلسة الثانية الضوء على موضوعات السياسة مثل العضوية والتوعية والآثار المترتبة على مجموعة موردي المواد النووية من النمو المحتمل في استخدام الطاقة النووية بحلول عام 2050 للتصدي لتغير المناخ.

وَتَعِد مجموعة موردي المواد النووية NSG نظام متعدد الأطراف لمراقبة الصادرات ومجموعة من الدول الموردة للمواد النووية التي تسعى إلى منع الانتشار النووي من خلال التحكم في تصدير المواد والمعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها لتصنيع أسلحة نووية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً