اعلان

مسؤول ليبي بارز يدعو القطاع الخاص المصري للمشاركة في إعادة الإعمار

اعمار ليبيا
اعمار ليبيا

دعا المهندس عز الدين الكريوي، مستشار إدارة الاستثمار بالهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشئون الخصخصة بدولة ليبيا، القطاع الخاص المصري للدخول في شراكات، والتوجه نحو إعادة الإعمار، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في مجالات التشييد والصناعة.

وأكد الكريوي في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن ليبيا بدأت تعود مجددا للاستقرار والاقتصاد المتنامي، من خلال جهود الحكومات المتتالية في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني، وتعمل على نقل التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتنمية.

وأشار إلى أنه يوجد في ليبيا فرص عديدة للقطاع الخاص المصري، منها 200 ألف وحدة سكنية تحتاج إلى استكمال تنفيذها، و3 آلاف وحدة إنتاجية تحتاج إلى تطوير والتشغيل، بجانب الآلاف من الفرص الاستثمارية وقوانين، لتسهيل تأسيس الشركات وخدمات الشباك الموحد.

وتابع الكريوي أنه يتم تشجيع العقول المصرية للدخول إلى ليبيا، وفخورون بأن ليبيا عربية وإفريقية، والشريك الحقيقي لمصر في الماضي والحاضر والمستقبل.

ونوه بأن قانون تشجيع الاستثمار الليبي رقم 9 لسنة 2010، يوفر العديد من أنواع الشراكات والفرص الاستثمارية، لإقامة المشروعات الليبية في مختلف المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح