اعلان

تباين أداء البورصة في مستهل التعاملات والسوق يربح 800 مليون جنيه

 أداء البورصة المصرية
أداء البورصة المصرية

تباينت أداء مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات جلسة اليوم،وسط تراجع وحيد للمؤشر الرئيسي وسط مبيعات من قبل المستثمرين المصريين والعرب وربح رأس المال السوقي نحو 824 مليار جنيه .

وهبط مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.02% ليصل إلى مستوى 11304نقطة.

بينما ارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 1944 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 0.22% ليصل إلى مستوى2927 نقطة.

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، منح المجموعة المرتبطة المكونة من (تارجت للاستثمار العقاري، وعبداللطيف محمود محجوب، وعلي محمود عبداللطيف محجوب، وجمال محمود عبداللطيف محجوب، وأيمن أحمد عبد المنعم، وأحمد أيمن عبدالمنعم، ومحمد عبد الناصر حامد، وأحم محمد نبيه، و خلفان فرج محمد المحيربي، ومحمد فرج محمد المحيربي) مهلة 6 أشهر.

وأوضحت الرقابة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن المهلة للتخلص من النسبة المتجاوزة لثلث رأس المال في المجموعة المصرية العقارية والبالغ عددها 45.92 مليون سهم بما يمثل 11.48% من أسهم الشركة.

وشمل قرار الرقابة المالية، منعهم من التصويت في الجمعية العامة للشركة بالنسبة المجاوزة، موضحة أنه في حالة عدم الالتزام بتخفيض نسبة المساهمة لأقل من ثلث رأس مال الشركة خلال المهلة يتوجب تقديم عرض شراء إجباري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل