اعلان

أسباب حصول المصرية للاتصالات على جائزة أسرع إنترنت أرضي في شمال إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقتنصت الشركة المصرية للاتصالات "WE" جائزة أسرع شبكة إنترنت أرضي ثابت في منطقة شمال أفريقيا عن الربعين الثالث والرابع لعام 2021 وذلك بعد تقدم مصر 7 مراكز بتصنيف متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، على مستوى العالم، عن نفس الفترة.

وسجل متوسط سرعات شبكة " وي " نحو 35.67 ميجابايت في الثانية حسب ما أعلنته شركة أوكلا Ookla المتخصصة عالميًا في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت والتي تستند إلى تحليل دقيق للاختبارات التي يجريها المستخدمون من خلال مؤشر سبيد تيست Speedtest.

وبنهاية عام 2021 ، احتلت مصر المرتبة الـ84 من أصل 181 كما بلغ متوسط سرعة الإنترنت الأرضي 35.67 ميجا بايت وذلك وفقا لمؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات.

وقالت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات أنه على مدار العام الماضي اتاحت الشركة لعملاء الانترنت الأرضي تسجيل متوسط سرعة الانترنت لديهم من خلال مؤشر «سبيد تيست» 'Speed Test'.

وأوضحت المصادر أن الدعم الفني بالشركة تابع عدد من قام بعملية قياس متوسط سرعة الانترنت عبر مؤشر 'Speed Test' والذي كان الغرض الأساسي منه رفع تصنيف مصر في سرعات الإنترنت عبر ذلك المؤشر بما يدعم وضع مصر في ترتيب خدمات الاتصالات الدولية وتحسين صورتها بشكل جذري.

وضخت الشركة استثمارات كبيرة على مدار السنوات الماضية لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع كل من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN وكابلات الألياف الضوئية وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.

وساهمت هذه الجهود في إحداث نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة لعملاء الشركة من الأفراد والشركات عن طريق تمكين الشبكة من استيعاب الزيادة غير المسبوقة في حركة مرور البيانات وتوفير أفضل سرعة للإنترنت الأرضي الثابت.

وأطلقت الشركة "المصرية للاتصالات" خطة عمل مكثفة لضغط زمن تنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية على مدار أكثر من 5 سنوات ليبلغ إجمالي الاستثمارات 48 مليار جنيه.

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن الحصول على هذه الجائزة نتيجة تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى خدمات الإنترنت في مصر.

وأضاف حامد أنه تم تحقيق هذا الإنجاز في ظل زيادة الإعتمادية على خدمات الإنترنت في جميع نواحي الحياة وخاصة في مجال الصحة والتعليم والخدمات الحكومية وما صاحبها من زيادة غير مسبوقة في الطلب على خدمات الإنترنت.

وحسب وزارة الاتصالات يبلغ عدد مشتركي الإنترنت الأرضي فائق السرعة "ADSL" في مصر نحو 9.99 مليون مشترك بنهاية نوفمبر الماضي بزيادة تقدر بنحو 1.3 مليون مشترك جديد بنسبة نمو سنوي 14.87 %.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على حوالي 80% من إجمالي مشتركي الإنترنت الأرضي في مصر حيث يبلغ عدد المشتركين بالخدمة لديها نحو 7.8 مليون مشتركا بنهاية الربع الثالث من 2021 فيما يتوزع باقي المشتركين بين باقي الشركات.

وتختلف معدلات توزيع هؤلاء المشتركين بالمناطق والاقاليم الجغرافية حيث بلغت نسبتهم بالقاهرة الكبرى 36% من إجمالي عدد المشتركين كما تصل نسبتهم بمنطقة الدلتا إلى 34% وسجلت نسبتهم بكل من الإسكندرية ومطروح بنسبة 10% وفي الوجه القبلي بلغت نسبتهم 15% بينما وصلت نسبتهم بمدن القناة وسيناء والبحر الأحمر إلى حوالي 5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة