اعلان

إلغاء ضريبة الذهب الروسي وعقوبات أوروبا على روسيا وراء انخفاض أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب انخفاضا اليوم، حيث تخلت عن مكاسبها القوية في الجلسة الماضية، رغم استمرار التوترات الجيوسياسية بين روسيا والدول الغربية، وانخفضت عقود الذهب الفورية بنسبة 1.71 % وسجلت حوالي 2015.23 دولار للأوقية، وانخفضت عقود الذهب الآجلة بنسبة 1.00 % وسجلت حوالي 2022.85 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم، بشكل ملحوظ ويستقر دون مستويات 99.00 نقطة، وسجل حوالي 98.71 نقطة، منخفضا بنسبة 0.36 % تقريبا، وفي ظل العلاقة العكسية بين الطرفي، كان من المفترض أن يستفيد الذهب من انخفاض الدولار ولكن ذلك لم يحدث في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق، وانخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم وتخلت عن مكاسبها القوية التي سجلتها أمس حينما وصلت نحو 2075 دولار للأوقية قرب أعلى مستوياتها إطلاقا، ولكنها سرعان ما تراجعت بقوة بسبب عدة تطورات وعلى رأسها القرار الروسي حيال الذهب.

إلغاء ضريبة القيمة المضافة على الذهب الروسي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قانون جديد يتضمن إلغاء ضريبة القيمة المضافة والتي كانت تقدر بحوالي 20% على سبائك الذهب عند شرائها من قبل الأفراد في روسيا، ما يعمل على زيادة استثمارات الأفراد في روسيا في المعدن الأصفر.

عقوبات الدول الأوربية على روسيا

وعلى الرغم من انخفاض الذهب بقوة اليوم، إلا أنه لا يزال يجد دعما قويا من استمرار التوترات الجيوسياسية بين الدول الغربية وروسيا، وهو ما ينذر باحتمالات صعود جديدة لأسعار الذهب خلال التعاملات المقبلة، وبخاصة بعدما قررت الدول الأوروبية فرض عقوبات جديدة تستهدف الأفراد وبعض البنوك الروسية، وهو ما بدوره سيزيد الأزمة اشتعالا.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى وبعيدا عن الذهب ، ارتفعت عقود معدن الفضة بمستهل التعاملات بنسبة 2.35% وسجلت حوالي 26.325 دولار للأوقية، بينما ارتفعت عقود معدن البلاديوم بنسبة 3.77% وسجلت حوالي 3011.27 دولار للأوقية. وارتفعت عقود معدن البلاتنيوم بنحو 2.40% وسجلت حوالي 1143.90 دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |