اعلان

خبير: الدولة المصرية مازالت تدعم الصناعات المتوسطة لجذب الاستثمار

 سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن العالم الآن لديه العديد من الصراعات والتوترات، بسبب تداعيات أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وما يعقبها من تصدير الأزمات التجارية إلى دول العالم.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن هناك تصدير مشهد خطير من قبل أعداء مصر عن أداء الوضع الاقتصادي المصري، من خلال نشر الإشاعات المغرضة ضد الاقتصاد المصري لكن الدولة المصرية لديها إصرار على نجاح مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي، وكذلك لديها القدرة على مواجهات الأزمات ليس فقط الأزمات الحالية، ولكن كان لدينا العديد منها في السابق.

وأوضح "خضر"، أن الدولة المصرية لا تنظر إلى تلك الأحداث المغرضة التي لن تنال من مصر أي شىء بل تزيد الإصرار على صعود الاقتصاد المصري وتحقيق العديد من الإنجازات الكبرى.

وأكد أن تأثير تلك الأحداث لن تؤثر على أداء الاقتصاد المصري بشكل كامل، ولكن سيكون هناك تأثير جزئي ووقتي، ومصر قادرة على تخطي تلك الأزمة.

وأشار إلى أن مصر تهتم بشكل كبير بعملية التنمية والاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد العمود الأساسي للصناعات الثقيلة، ومدى دعمها للاقتصاد المصري في تعزيز القدرة الصناعية للمنتج المصري، حيث أن المشروعات الصغيرة لها دورًا حيويًا في التنمية الاقتصادية المصرية، خاصة مع الاهتمام البالغ، وأن الدولة المصرية حريصة على إعطاء منح وحوافز من أجل تشجيع الشباب في الاتجاه إلى المشروعات الصغيرة، ومدى تحقيق معدلات نمو إيجابية الفترة القادمة، وتحقيق التوازن في معدلات ومؤاشرات الاقتصاد الكلي.

ولفت إلى أن تلك المشروعات الصغيرة تساهم في عملية انتشار الصناعات جغرافيًا وتنويع الإنتاج، وبالتالي تساعد على تحقيق المرونة والاستقرار في النشاط الاقتصادي.

وأضاف أن تشجيع المدخرات يمكن أن توجه نحو الاستثمارات الإنتاجية، في تلك المشروعات الهامة في ظل استمرار المنح المقدمة من الدولة المصرية في دعمها خاصة في ظل تداعيات الأزمات الحالية.

ويتوقع الخبير الاقتصادي، مزيد من المنح والحوافز التشجيعي؛ لجذب المزيد من تلك المشروعات الحيوية ودعمها بالشكل الكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن