اعلان

بعد انخفاضة 80 جنيها.. مستشار وزير التموين: من المبكر توقع موعد استقرار أسعار الذهب

سعر الذهب في السعودية الأربعاء
سعر الذهب في السعودية الأربعاء

تراجعت أسعار الذهب في مصراليوم بشكل كبير بعد ارتفاعها إلى معدلات قياسية، كرد فعل لارتفاع سعر الدولار، الأمر الذى أدى إلى حدوث تفاوت كبير بين أسعار الذهب عالميا وأسعاره داخل السوق المحلى.

وتراجع سعر الذهب اليوم في مصر بنحو 80 جنيها مع تعاملات اليوم الأربعاء حيث سجل سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر 866.96 جنيها للجرام، وسجل سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر 1011.46 جنيها للجرام. بعدما بلغ 1091 جنيها يوم الثلاثاء الماضى، ومن المتوقع أن يستمر التذبذب فى اسعار المعدن الاصفر مع تذبذب سعرعالميا.

ارتفاع الذهب كان متوقعًا

وأكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أنه من المبكر توقع متى ستستقر أسعار الذهب، لافتا إلى أن الارتفاع كان متوقعًا أن يتجاوز الجرام سعر الـ1000 جنيه من قبل الحرب الروسية الأوكرانية، وحاليا وصل إلى 1020 جنيها للجرام، لافتا إلى أنه منذ بداية التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا، بدأ يحدث ارتفاع في مستويات الذهب بالبورصات العالمية على عكس ما كان متوقع خلال الفترة الحالية.

.وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': ليس لدينا سقف لارتفاع الأسعار، فمن الممكن أن يتخطى الألفي دولار عالميا بمنتهى السهولة، لافتا إلى أن عودة سعر الذهب للانخفاض في البورصات العالمية غير متوقع خلال الفترة المقبلة خاصة مع استمرار التوترات بين روسيا وأوكرانيا.

تذبذب واضح فى الأسواق

وأوضح أنه بالفعل هناك تذبذب واضح فى الأسواق بشكل عام فى جميع السلع وليس فقط فى سوق الذهب، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة استقرارا واضحا فى الأسعار بشكل عام.

وأشار إلى أن الذهب دائما في وقت الأزمات يصبح الملاذ الآمن للمستثمرين وحاليا سوق الذهب مستقر ويتداول فى معدلاته الطبيعية وما يحدث رد فعل طبيعى لرفع قيمة الدولار وسيظل محتفظًا بقيمته وسيظل الاستثمار الآمن لافتا إلى أن الحكومة قدمت الشهادات 18% والتى سيكون لها تأثير جدا فى مساعدة المواطن على مواجهة الصدمة التضخمية، لافتا إلى أن جميع السلع سيتم توفيرها كما سيتم مد معارض'أهلا رمضان' 3 أشهر قادمة حرصا على توفير السلع للمواطن بأسعار مخفضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج