اعلان

"شبكة كهرباء مصر" تؤكد قدرتها على تلبية طلب الطاقة دون التأثر بالطقس

ربط الكهرباء بين مصر والسعودية
ربط الكهرباء بين مصر والسعودية

أكدت الشبكة القومية لكهرباء مصر، قدرتها على الاستقرار والثبات والاعتمادية في تأمين التغذية الكهربائية وتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي والإقليمي في ظل زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية، المتأثر بالتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد ومنطقة حوض البحر المتوسط في الفترة الأخير ضمن تداعيات التغير المناخي.

من جانبه أشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن أقصى حمل متوقع اليوم الأربعاء 23 مارس 2022 كان 27100 ميجاوات، فيما سجل الحمل الأقصى يوم الأربعاء الماضي 9 مارس قبل 15 يومًا حمل 26400 ميجاوات.

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الشبكة القومية لنقل الكهرباء في مصر، استطلاعات على مدار السنوات السبع الماضية أن تأمن إمدادات الكهرباء على مستوى كافة قطاعات الاستهلاك دون أن يتم أي تخفيف أحمال.

ومن جانبها أكدت وزارة الكهرباء في بيان سابق لها، أن الشبكة القومية لكهرباء مصر استطلاعات في صيف 2021، أن تمر بأول اختبار صعب لها ببلوغ أقصى حمل متوقع إذ سجلت حمل 33 ألف ميجاوات، دون اللجوء إلى تخفيف أحمال من أي نوع.

ووصل إجمالي إنتاج مصر من الطاقة الكهربائية نحو ما يزيد عن 58 ألف ميجاوات، ومن المتوقع أن تزيد هذه القدرات وفقًا لمزيج الطاقة المدرج باستراتيجية الطاقة المتجددة في مصر إلي أكثر من ٦٠ ألف ميجاوات، يذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء.

WhatsApp
Telegram