اعلان

خبير عقاري: خطط متكاملة لتنفيذ مشروعات المقاولات قبل شهر رمضان

شركات المقاولات
شركات المقاولات

قال أشرف محمود الخبير العقاري، إن شركات المقاولات تضع خطة متكاملة لتكثيف حجم الأعمال، فضلا عن تجهيزات خاصة، قبل بدء شهر رمضان بحوالى شهرين إلى ثلاثة أشهر، لضمان الحفاظ على معدلات العمل، وإنجاز أكبر قدر من الأعمال ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم تزويد المواقع بتجهيزات وإضاءات ليلية ومولدات كهربائية للعمل مساء خلال الشهر الكريم.

وأضاف محمود في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه يتم تكثيف الأعمال التى تعتمد على العناصر غير البشرية بصورة أكبر، كالخراسانات والمبانى خلال شهر رمضان، بينما يتم تكثيف العمل قبل شهر رمضان فى الأعمال التى تتطلب عمالة ماهرة كالتشطيبات العالية.

وأوضح أن الإنتاجية فى شهر رمضان أصبحت تشهد زيادة، فى ظل عمل أغلب الشركات على مدار ورديتين صباحية من السادسة أو السابعة صباحاً وحتى نهاية فترة الظهيرة، ومسائية عقب الإفطار وحتى الفجر.

وتابع بأنه يتم تحديد ساعات عمل للمكاتب والمهندسين، يحيث يتاح الإشراف على المواقع والتعرف على سير العمل بالمشروعات، وتلبية احتياجات العمال بالمواقع.

وأفاد محمود أنه فى ضوء حركة الإنشاءات السريعة، التي تنتهجها الدولة في السنوات الماضية، والحرص على تنفيذ أكبر قدر من المشروعات في أسرع وقت وأعلى جودة، أصبحت جميع شركات القطاع العام والخاص، ملزمة بالعمل طوال أيام السنة بوتيرة سريعة وواحدة، وعدم تهدئة أو تقليل معدلات العمل فى أي شهر، كما حدث في السابق، لافتا إلى أن الشركات ابتكرت آليات، تضمن عدم تأثر الأعمال خلال شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب