اعلان

خبير اقتصادي: المعارض العقارية خارج مصر فرصة لم تستغل بعد

المعارض العقارية
المعارض العقارية

قال المهندس محمد عباس الخبير الاقتصادي، إن المعارض العقارية إحدى أهم الأليات التي تساهم في تنشيط السوق العقارية، نظرا لأن العملاء والمطورين يكونون وجها لوجه داخل المعرض، وبالتالي تتلاقى أهداف كلا من الشركات والعملاء في تحقيق المستهدف من المبيعات والتعرف على الوحدات المناسبة.

وأضاف عباس خلال تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه بالنسبة للمعارض التي يخرج فيها المطورون خارج مصر ومنها معارض دبي وميبيم في فرنسا وهم من أهم المعارض ، فالمطور العقاري يحاول من خلالها التعريف بمشروعاته لشريحتين من العملاء؛ هما الشريحة الأولى الخاصة بالمصريين بالخارج، والثانية بالأجنبي الذي يمثل الدولة التي تستضيف المعرض أو الضيوف من الشركات الأخرى المشاركة في المعرض.

وأشار إلى أنه على الرغم من تعدد المعارض العقارية خارج مصر، ومشاركة كبار المطورين العقاريين بمصر في هذه المعارض، إلا أنها لم تحقق المستهدف منها، غير تعريف العملاء بتلك المعارض بمشروعات المطورين.

وأفاد عباس بأن المعارض الخارجية المفترض أنها تدعم ملف تصدير العقار المصري إلى الخارج، لافتا إلى أن هذا الملف لا يزال يحتاج إلى دعم وتكاتف من جميع أطراف القطاع العقاري سواء الدولة أو القطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول