اعلان

بعد موافقة الرقابة المالية على زيادة رأس مال أبو ظبي الإسلامي.. شروط السداد والأوراق المطلوبة

الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف بنك أبو ظبي الإسلامي عن صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن طلب إعلان بدعوة قدامي المساهمين لدي البنك، للاكتتاب في الأسهم الخاصة بزيادة رأس المال من ملياري جنيه، إلى 4 مليارات جنيه، موزعة على 200 مليون سهم، مشيرا إلى أنه سوف يتم الاكتتاب من خلال بنك أبو ظبي الإسلامي.

وحدد البنك عددا من الشروط للسداد:

سيتم فوراً سداد قيمة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً مع تداول حق الاكتتاب.

القيمة الإسمية للسهم الواحد ستكون 10 جنيه مصري.

مصاريف الإصدار تبلغ قدرها 5.23 قرشاً للسهم الواحد.

تُخصص الزيادة فقط إلي قدامي المساهمين بناءاً علي نسبة مساهمتهم الأصلية في رأس المال.

تحديد سعر فتح تداول حق الإكتتاب في أول جلسة تداول وفقاً لقواعد القيد والشطب الصادرة من خلال قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 11 لسنه 2014 وتعديلاته

وأعلن البنك عن اعتماد تبرعات عام 2021 والترخيص لمجلس الإدارة في تقديم التبرعات في السنة المالية المنتيهة 31-12-2021 وحدود هذه التبرعات.

وأشار البنك إلي أنه يحق لقدامي مساهمي البنك وهم حاملي السهم ومشتري السهم، الاكتتاب في حدود نسبة الأسهم التي يمتلكها كلاً منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة، بالإضافة إلي أنه يحق أيضاً لهم بيع كل أو جزء من حق الاكتتاب، منفصلاً عن السهم الأصلي، مع العلم أنه سوف تجبر كسور حقوق الاكتتاب و أسهم الزيادة لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلي الأكبر.

وأكد البنك أنه تم تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب أو من يفوضه في التقدم للجهات الإدارية للسير في إجراءات المساهمين القدامي للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، وتفويضه أو من يفوضه في التنسيق مع هذه الجهات، في تحديد موعد وغلق بابا الاكتتاب وتداول الحق في الاكتتاب منفصلا، بالإضافة إلي الموافقة على تقديم حصة من الأرباح الصافية، المحققة في 2021 على العاملين، ومجلس الإدارة طبقا للقواعد التي يضعها مجلس الإدارة.

موعد الاكتتاب

وأفاد المصرف بأن موعد الاكتتاب سيبدأ اعتبارا من 21 يونيو الجاري، و حتى 21 يوليو المقبل.

وأشار إلى أنه يجوزغلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب، وفي حالة عدم التغطية سوف يعقد البنك جلسة أخرى، حتى يتاح حق الاكتتاب على الأسهم المتبقية.

وأشار بنك أبو ظبي إلى ضرورة وجود المستندات المطلوبة من قدامى السماهمين، لكي يتمكنوا من ممارسة حق الإكتتاب وهي:

- صورة تحقيق شخصية للشخص الطبيعي وسجل تجاري للشخص المعنوي.

- المستند الدال على ملكة الأسهم في التاريخ المحدد بالإعلان.

- كشف حساب المساهم الصادر من أمين الحفظ، موضح به رصيد الأسهم المملوكة في التاريخ المحدد بالإعلان.

وأشارت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيانها إلى ضرورة نشر الدعوة لقدامى المساهمين خلال أسبوع على الأكثر، من تاريخ اعتماد الهيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً