اعلان

«المستوردين»: رفع الدولار الجمركي سيؤدي إلى زيادة أقل من 10% في الأسعار بالسوق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد رستم، سكرتير عام الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن لا تأثير لرفع الدولار الجمركية على أسعار السلع الاستراتيجية "الضرورية " التي يتم إعفائها من الضريبة الجمركية.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن زيادة التكلفة ستؤدي إلى زيادة الأسعار في السوق، لافتًا إلى أسعار السلع التي تفرض عليها الرسوم الجمركية بنسب مختلفة ستقيم بسعر الدولار الجمركي الجديد.

ولفت إلى أن تكلفة السلعة سترتفع بنفس النسبة التي ارتفعت بها القيمة الجمركية نتيجة رفع الدولار الجمركي، مضيفًا أن الزيادة في الدولار الجمركي هي زيادة في القيمة التي ستدفع مقومة بالدولار على الفاتورة وتعتبر زيادة طفيفة أقل من 10% إلا أنها ستشكل زيادة في التكلفة.

وأشار إلى أن السوق قد شهد موجة من ارتفاع الأسعار سابقًا نتيجة عدة عوامل منها ارتفاع سعر الدولار قلة العرض نتيجة قرار الاعتمادات المستندية والذي يحجم الاستيراد مما أدى إلى نقص العرض وزيادة الطلب.

وكانت وزارة المالية قد قامت برفع سعر الدولار الجمركي للشهر الثاني على التوالي إلى 18.64 جنيه بداية من يونيو الجاري بدلًا من 17 جنيهًا في مايو الماضي في مقابل 16 جنيهًا في أبريل 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته