اعلان

أسعار الذهب تتراجع والأسواق تترقب قرار المركزي الأوروبي اليوم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يشهد سوق الذهب في مصر، حالة من عدم الاستقرار حيث تراجعت الأسعار خلال تداولات اليوم الخميس 21 يوليو 2022، وبلغ سعرجرام الذهب عيار 24 في مصر 1032 جنيها مقابل 1120 جنيها خلال تعاملات أمس الأربعاء، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 773.71 جنيه مقابل 840.40 جنيه أمس، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 601.77 جنيه مقابل 607.53 جنيه.

وأكد نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن الأسعار تستمر في الارتفاع والانخفاض ترقبًا لقرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك اليابان، التي من المفترض أن يتم اتخاذها اليوم، لافتًا إلى أن الذهب من المعادن ذات الحساسية لأي متغيرات اقتصادية عالمية.

ومن المنتظر أن يرفع البنك المركزي الأوروبي، أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 11 عاما اليوم الخميس، مع تزايد ترجيح تحرك أكبر من المشار إليه، إذ يخشى صناع السياسة فقدان السيطرة على نمو أسعار المستهلكين الجامح.

يعتبر الذهب أداة للتحوط لمواجهة التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

كما تترقب الأسواق قرارات اجتماعات كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان اليوم الخميس، والتي من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن المركزي الأوروبي زيادة بمقدار 25 نقطة أساس.

ومن المتوقع أيضا على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض