اعلان

خبير مالي يتوقع استمرار تراجعات البورصة المصرية واختراق مستوى 9800 نقطة

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

توقع حسام عيد خبير أسواق المال، أن يختبر مؤشر البورصة الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 9800 نقطة، وفي حالة العودة مرة أخرى إلى الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية وانتهاء عمليات جني الأرباح والتصحيح، قد يتجه المؤشر الرئيسي لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة .

وأضاف "عيد" أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم، وأغلق على ارتفاع محدود قدره 1.32 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.06%، مستهدفا بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي 2160 نقطة.

وأوضح أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي وهو 2100 نقطة.

أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30، متراجعا بأكثر من 69 نقطة بنسبة هبوط 0.70 %، مسجلاً مستوى إغلاق عند 9914.71، بفضل استمرار عمليات جني الأرباح، بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 بالأسهم القيادية، واتجاه المؤسسات المالية العربية والأجنبية نحو البيع، الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي، بينما استمرت المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

WhatsApp
Telegram