اعلان

تعرف على السيرة الذاتية لـ حسن عبد الله أقوى المرشحين لخلافة طارق عامر فى رئاسة "المركزى"

حسن عبد الله
حسن عبد الله
كتب : أهل مصر

عقب قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي، خرجت الترشحيات التي تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافته. ورجحت مصادر مطلعة، في تصريحات لـ'أهل مصر' اقتراب حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من المنصب.

وكشفت المصادر عن اجتماع الرئيس السيسي، بحسن عبد الله، وهو الأمر الذي يعزز من إمكانية خلافته لطارق عامر في منصب محافظ البنك المركزي.

ويعد محافظ البنك المركزي الجديد هو المحافظ رقم 18 منذ إنشائه حتى اليوم.

وتولي حسن عبد الله قيادة الشركة المتحدة، وكان يتقلد منصب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي، وهو أحد القيادات المصرفية.

السيرة الذاتية لحسن عبد الله

-الرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

-شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الأفريقي الدولي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

-بدأ العمل عام 1982 في البنك العربي الأفريقي الدولي في مصر، ثم انتقل عام 1988 الى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

-كان عضواً مؤسسا في 'المجلس الوطني المصري للتنافسية'، وعضواً مؤسسا ورئيساً في جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة، وعضواً في مجلس أمناء المعهد المصرفي المصري.

-حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة الأميركية في القاهرة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً