اعلان

«شعبة الذهب» تكشف مستجدات الأسعار عالميا ومحليا.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

سعر الذهب
سعر الذهب

أكد نادي نجيب، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار والثبات، خلال تعاملات اليوم السبت، 20 أغسطس ٢٠٢٢ على الرغم من تراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1748 دولارًا.

وقال «نجيب»، فى تصريحات لـ«أهل مصر»، إن  عيار 21 استقر عند مستوى 1078 جنيهًا، وذلك بعد موجة من التراجع بالسوق المحلي بلغت نحو 14 جنيًها مع نهاية الأسبوع، بعدما لامس مستوى 1092 جنيهًا.

و أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1232 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 924 جنيهًا،  وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 719 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 8624 جنيهًا.

وأضاف عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن ثبات الأسعار فى السوق المحلى نتيجة ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازى والذى تخطى حاليا الـ21جنيها، مؤكدا أن التجار اجتمعوا أكثر من مرة بمسؤولي البنك المركزى لإيجاد حلول لتوفير الدولار لشراء الذهب إلا أن المسئولين أوضحوا أن الأولوية حاليا لتوفير السلع الغذائية.

وكانت لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري، اتخذت قرارًا بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي، خلال اجتماعها الأخير يوم الخميس الماضي، وأبقت اللجنة على سعر فائدة الإقراض لأجل ليلة واحدة عند 12.25 % وسعر فائدة الإيداع لأجل ليلة واحدة عند 11.25%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف