اعلان

مستفيدات تمويل "مستورة": "عمرنا ما تخيلنا الموضوع بالسهولة دي"

معرض ديارنا العلمين
معرض ديارنا العلمين

وجهت المستفيدات من مبادرة "مستورة" من داخل فاعليات معرض "ديارنا" الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لجهوده وتوجيهاته بضرورة دعم المرأة والعمل على تذليل العقبات أمامها لتحقيق خطة تمكينها فى كافة المجال بهدف تغيير الأوضاع المعيشية وتحسين جودة الحياة وتوفير حياة كريمة للمرأة.

وتعتبر مبادرة "مستورة" التي يقدمها بنك ناصر الاجتماعي برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" أحد برامج شبكة الحماية الاجتماعية بهدف إحداث نقلة فى حياة المرأة والأسرة بشكل عام لتحويلهم من شريحة المستحقين للدعم، إلى الفئات المنتجة أصحاب الدخول المستقرة، ويستهدف تمويل مستورة تأسيس مشروعات متناهية الصغر، تتراوح قيمتها بين 4 آلاف و50 ألف جنيه، و يتم منح التمويل في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح على أن يتراوح عمر المستفيدة ما بين 21 الى 60 عام مما يسهم فى توفير عائد للمرأة لتحسين ظروف معيشتها والإنفاق على أسرته.

وأفاد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك أن أي سيدة أو فتاة لديها فكرة مشروع تريد أن تحسن دخلها وتنمية موارد أسرتها تستطيع الحصول على التمويل من خلال التقديم في أي فرع من فروع البنك بالفكرة التي لديها، ويتم تمويل المشروع بصورة عينية، ويتم المتابعة معها وتقديم حزمة من الخدمات غير المالية وليس فقط التمويل.

ورصد البنك بعض من النماذج المستفادة من هذه المبادرة والمشاركة في معرض ديارنا بالعلمين حيث روى قصص نجاحهم فى خروج مشروعاتهم للنور، بعد حصولها على تمويل مستورة.

وتقول عزيزة عبدالحميد محمد علي، من جزيرة شندويل محافظة سوهاج، إنها أخذت التمويل وكبرت المشروع واستطاعت تشغيل عدد كبير من الفتيات في تطريز الملابس، وقالت: "التمويل الذي قدمه البنك للسيدات سندنى أنا وبنتى اسمه على مسمى".

وقالت أمل منصور من محافظة الوادي الجديد، صاحبة مشروع صغير للنحت في الخشب الرملي وخشب النخيل لعمل بيوت ومجسمات وتحف، إنها عملت بمبادرة مستورة فاتجهت إلي البنك لتوسيع المشروع وكان السبب في تحسّن أوضاعها المادية بشكل كبير وتوسّعت فى شراء الخامات وبالتالى زيادة دخلها.

وقالت هبة عاصم محمد النقيب، إنها تقوم بتصنيع وتنسيق الزهور وصناعة الفازات بالخزف والصيني والزجاج وأنها وسمعت عن تمويل مستورة الذي يموله البنك مع صندوق تحيا مصر.

وأضافت: عمرى ما تخيلت أن الموضوع هيمشى معايا بالسهولة دى، والإجراءات كانت سهلة وبشكر كل القائمين علي المشروع علي مساعدتنا بعد أخذ التمويل في التسويق والاشتراك في المعرض.

WhatsApp
Telegram