اعلان

النفط يتجاوز 100 دولار للبرميل بعد حديث عن خفض الإنتاج

النفط
النفط
كتب : وكالات

ارتفع خام برنت القياسي، اليوم الأربعاء، متجاوزًا 100 دولار للبرميل بعد أن أشارت السعودية هذا الأسبوع إلى أن أوبك قد تبحث خفض الإنتاج ردًا على ضعف السيولة في سوق العقود الآجلة للنفط ومخاوف حيال تراجع للاقتصاد العالمي.

وبحلول الساعة 12.16 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول بنسبة 1.03% إلى 101.23 دولار للبرميل.

وزاد الخام الأميركي بنسبة 1.02% إلى 94.71 دولار للبرميل.

تصريحات سعودية

وارتفع النفط الثلاثاء بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان إلى إمكانية خفض الإنتاج؛ بسبب ضعف السيولة في سوق العقود الآجلة والمخاوف حيال الاقتصاد الكلي.

لكن مصادر في أوبك قالت لرويترز في وقت لاحق إن تخفيضات الإنتاج المحتملة في مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة أوبك وحلفاءها، ستتزامن على الأرجح مع عودة إيران إلى أسواق النفط إذا توصلت إلى اتفاق نووي مع الغرب.

وقال مسؤول أميركي كبير لرويترز الإثنين إن إيران تخلت عن بعض مطالبها الرئيسية بشأن إحياء الاتفاق.

وقالت مصادر إن إنتاج أوبك+ أقل بالفعل من المستهدف بواقع 2.9 مليون برميل يوميًا، مما سيعقد أي قرار بشأن التخفيضات أو كيفية حساب خط الأساس لتقليص الإنتاج.

وقال ستيفن برينوك المحلل في"بي.في.إم": "تشير توقعات أسعار النفط والإمدادات إلى أن خفض أوبك+ ليس له ما يبرره في الوقت الحالي".

وأضاف قائلًا: "إمدادات النفط العالمية قد تتضرر مع اقتراب موسم ذروة الأعاصير في الولايات المتحدة، ولا يمكن استبعاد انقطاعات للإمدادات في ليبيا في المستقبل".

بينما انخفضت مخزونات الخام الأميركي بنحو 5.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس، وفقًا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي، مقابل تقديرات المحللين بانخفاض قدره 900 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر