اعلان

إعفاء ساكني العقارات بالمجتمعات العمرانية الجديدة من الضرائب والرسوم لمدة 10 سنوات..

شقق الإسكان الاجتماعي 2022
شقق الإسكان الاجتماعي 2022

كشف قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى إعفاء ساكني العقارات التي تقام في المجمتعات العمرانية الجديدة، مما يكون مستحقًا عليهم من الضريبة على العقارات المبنية، ومن الضرائب والرسوم الإضافية المتعلقة بها أيا كانت تسميتها أو مصدر فرضها.

مدة إعفاء ساكني العقارات بالمجتمعات العمرانية الجديدة من الضرائب والرسوم

نص القانون على أن ذلك الإعفاء يكون لمدة 10 سنوات من تاريخ إتمام العقار وصلاحيته للإنتفاع به فى الغرض المنشأ من أجله، متى تم ذلك في المواعيد التي حددها مجلس إدارة الهيئة أو يتضمنها العقد المبرم مع ذوي الشأن.

ماذا بشأن الأراضي الواقعة في نطاق المجتمعات العمرانية الجديدة؟

- تعفى الأراضي الواقعة في نطاق المجتمعات العمرانية الجديدة المنصوص عليها بالمادة رقم 8 والتي يتم استصلاحها وزراعتها في المواعيد التي يحددها مجلس إدارة الهيئة أو يتضمنها العقد المبرم مع ذوي الشأن، مما قد يكون مستحقًا من ضريبة الأطيان ومن الضرائب والرسوم الإضافية المتعلقة بها أيا كانت تسميتها أو مصدر فرضها ويكون الإعفاء لمدة 10 سنوات من تاريخ جعل الأرض صالحة للزراعة وفقا لشهادة تصدر من الهيئة في هذا الشأن.

اشترطات البناء

- ورد بالمادة 8 أنه يجب تخصيص مسافة من الأرض لا تزيد على خمسة كيلومترات حول المجتمع العمراني الجديد من جميع الجهات تحددها الهيئة.

- يحظر التصرف فيها بأي وجه من الوجوه أو استغلالها أو استعمالها أو إدخالها في تقسيم وإقامة أية منشآت أو مشروعات أو أبنية عليها بأي شكل من الأشكال إلا بموافقة الهيئة.

- تخصص مسافة من الأرض مقدارها 100 متر على جانبي وبطول الطرق العامة الموصلة إلى المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يحظر التصرف فيها بأي حال من الأحوال أو استغلالها أو استعمالها أو إدخالها في تقسيم وإقامة أية منشآت أو مشروعات أو أبنية عليها بأي شكل من الأشكال إلا بموافقة الهيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً