اعلان

تفاصيل صفقة شراء كريدي أجريكول لـ60 مليون سهم من وحداته في مصر.. وهيرميس تنهي خدماتها الاستشارية

بنك كريدي أجريكول
بنك كريدي أجريكول

كشف بنك كريدي أجريكول – مصر عن شراء المساهم الرئيسي بنك كريدي أجريكول فرنسا لـ60 مليون سهم من كريدي أجريكول – مصر، ليرفع نسبة مساهمة كريدي أجريكول فرنسا في وحدته بمصر من 47.38% لتصبح 52.18%.

ارتفاع حصة المجموعة بمصر

وأوضح البنك في بيان للبورصة المصرية، أن نسبة مجموعة كريدي أجريكول فرنسا متضمنة الأطراف المرتبطة زادت من 60.45% إلى 65.25%، مؤكدا أن ذلك يدعم ثقة بنك كريدي أجريكول فرنسا في تطور وأداء بنك كريدي أجريكول – مصر.

هيرميس ينهي خدماته الاستشارية

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد أنهى خدماته الاستشارية في صفقة استحواذ Credit Agricole S.A على حصة مباشرة بلغت 4.80% في بنك كريدي أجريكول مصر .

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح الأوحد في الصفقة، كما قام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لصالح Credit Agricole S.A أثناء تنفيذ صفقة الاستحواذ المذكورة.

أرباح كريدي أجريكول مصر

وحقق بنك كريدي أجريكول مصر أرباحاً بلغت 1.015 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 767.09 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2021، وارتفعت إيرادات الفوائد خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.81 مليار جنيه، مقابل نحو 2.56 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة تعلن انهيار المنظومة الطبية