اعلان

خبير: قطاع النفط يشهد حالة من التذبذب في الأسعار العالمية

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الفترة الحالية فترة صعبة على أداء الاقتصاد العالمي والاقتصاد المصري لأنه جزء من الاقتصاد العالمي.

وأوضح، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن قطاع النفط يشهد حالة من التذبذب في الأسعار العالمية وعدم الاستقرار، مشيرًا إلى أن ذلك ينعكس على أداء الاقتصاديات ويخلق بطء شديد في النمو الاقتصادي.

وأضاف أن الاتجاه إلى خلق حالة من الركود التام في الأسواق بسبب الصراعات التجارية، مشيرًا إلى أن ذلك يؤدي إلى المخاوف في الأسواق من احتمال إبطاء الاقتصاد العالمي وتقليص الطلب على النفط خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا ومدى تصعيد تلك الحرب التي سيكون لها تداعيات خطيرة على العالم أجمع.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى زيادة حدة الصراعات والتوترات بين العديد من الدول، منوهًا إلى أن اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى الاستمرار فى رفع معدلات الفائدة خلال الفترة القادمة سيكون هناك تداعيات خطيرة على الاقتصاديات العالمية.

وتابع أن الاقتصاد العالمي لا يزال في حالة عدم الاستقرار والتوازن وأن هناك خسائر ستلحق به من جراء استمرار تلك الصدمات الكبرى.

وأضاف أن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة في العديد من الدول خلال الفترة القادمة من أجل محاولة ضخ استثمارات مما سيكون هناك خسائر فادحة.

وتابع أن بدخول فصل الشتاء سيكون هناك أزمات في توفير الغاز في أوروبا بسبب الصراعات والتوترات مع روسيا.

ويتوقع "خضر"، أن تشهد الفترة القادمة أزمات في قطاع النفط وعدم زيادة القدرة الإنتاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً