اعلان

صندوق التنمية الحضرية: جاري الإنتهاء من مشروعي "أرض المسبك والمعصرة" بمدينة نصر

المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء
المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء

أشار المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، إلى أنه تم الانتهاء من رصد 49 قطعة أرض على مستوى المحافظات تدخل ضمن خطة تطوير مشروع عواصم المحافظات على مستوى الجمهورية، مُشِيرًا إلى أن جميع قطع الأراضي التي يتم حصرها ضمن مشروع تطويرعواصم المحافظ تشمل إنشاء مشروعات سكنية جديدة وعددًا من المشروعات الخدمية والتعليمية والصحية، والتي تدعم توفير كافة احتياجات المواطنين على مستوى القرى والمحافظات وتحسين حياة المواطنين.

وأضاف "خالد صديق"، في تصريحات خاصة ل "أهل مصر" أن المرحلة العاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، تتضمن العمل ب 35 موقعاً ب 13 محافظة، لإقامة نحو 114 ألف وحدة سكنية، حيث يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 1478 فداناً.

وتابع "رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء"، "سجلت إجمالي تكلفة المرحلة العاجلة من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى 120 مليار جنيه".

وأشار "خالد"، إلي أنه جار بدء العمل بالفعل ب35 قطعة أرض من إجمالي 49 قطع الأرضي المخصصة لتطوير مشروع عواصم المحافظات وبدء تنفيذ المشروعات المخطط إنشائها.

منطقة القاهري الكبري

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، في ترصح خاص لـ"أهل مصر"، أنه جاري الأنتهاء من عدد من مشروعات الإسكان أبرزهم "أرض المسبك" و"المعصرة" بمنطقة مدينة نصر، حيث يتضمنوا 250 ألف وحدة سكنية، وذلك على مساحة 40 فدان.

لأفتاً إلى أنه تم ضخ إجمالي 7 مليار جنيه تكلفة مشروعي "أرض المسبك" و"المعصرة" بمنطقة مدينة نصر.

WhatsApp
Telegram