اعلان

أبو العنين: البورصة المصرية أفضل من أسواق عالمية أخرى رغم تراجعها 17%

مؤتمر صحفى
مؤتمر صحفى
كتب : أهل مصر

قال عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لـ"سي أى إسيت مانجمينت"، إن تقييمات الأسهم هي الأقل تاريخيا في السوق المصري ومن ثم الوقت الحالي مناسب جدا للاستثمار في الأسهم.

أوضح أبو العنين فى تصريحات له ، إن تنوع الأصول المدارة يساعد في تحقيق ربح جيد ويزيد هذا التنوع بعد عملية الدمج موضحا أن تنوع المنتجات الاستثمارية في السوق المصري هو أمر مهم وجاذب للمستثمرين وهناك صناديق تتبع المؤشرات سيكون لها رواج وجاذبية خلال الفترة المقبلة خاصة مع وجود رغبة في تحقيق عوائد المؤشر في البورصة.

اشار الى أن صناديق المؤشرات ظهرت فى السوق المصري خلال الفترة الماضية لكن السيولة كانت ضعيفة وهو ما أخر عملية ضخ أموال مؤسسية ضخمة.

أوضح أن أداء البورصة السلبي والذي شهد هبوط بنحو 17% ليس الوحيد ورغم ذلك فهي متفوقة عن كثير من الأسواق المتقدمة التى هبطت بنحو 27%.

واشار ايمن عامر رئيس قطاع الاستراتيجية إن السوق المصري تأثر بالأحداث العالمية ولموجة التضخمية بالإضافة إلى خروج الأجانب إلا أن الشركات الموجودة في المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية حققت أداء جيد .

أضاف أن مضاعف الربحية في السوق المصرية يتداول حوالى 5 مرات وأن الاستثمار متوقع أن يحقق عوائد جيدة.

ذكر أن قرب الاتفاق مع صندوق النقد الدولى مع جذب الاستثمارات العربية والأجنبية سيكون له نتائج إيجابية على المدي المتوسط والطويل.

طارق شاهين إن صندوق تتبع المؤشرات يحاكي السوق المصري من حيث التمثيل القطاع وتمثيل الأسهم يجعل مديري المخاطر يستطيع إيجاد حلول .السوق المصر ي تأثر مبكرا بالأحداث الاقتصادي الخارجية كتقليص وزن السوق المصري في المؤشرات العالمية وهو ما ادي إلى ضعف السيولة ومن ثم خلق وعاء استثماري جديد في السوق يساهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً