اعلان

المستلزمات الطبية: تعدد الفرص الاستثمارية يستلزم دعم القطاع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أحمد جمال عضو شعبة المستلزمات الطبية بالغرف التجارية، إنَّ قطاع المستلزمات الطبية يتميز بتعدد الفرص الاستثمارية لتصنيع المنتجات محلياً، ومن ثم تصديرها لافتا إلى أن من أبرز المنتجات التى لها فرص جيدة، قساطر القلب والعلاج الكيماوى، إذ يرتفع حجم وارداتها ومن السهل البدء فى تصنيعها محلياً.

وشدد فى تصريحات خاصة لـ أهل مصر على ضرورة دعم القطاع ليكون له الصدارة فى ضخ الاستثمارات، لافتا إلى أن مصر تصدّر معظم المستهلكات الطبية التى تُصنّعها الشركات المحلية ومنها الكانيولا والقسطرة وغيرهما، فى حين يتم استيراد الأجهزة الطبية.

وأشار إلى أنه فى ظل اتجاه الحكومة لتعميق التصنيع المحلى، بدأت مصانع المستلزمات الطبية تصنيع بعض، إلا أن قطاع المستلزمات الطبية يواجه مشكلة فى توفير بعض المنتجات مثل بنج الأسنان بسبب نقص الواردات خلال المرحلة الماضية.

واضاف ان قطاع تجارة المستلزمات الطبية يعانى حاليا نتيجة المعوقات التى تواجه قطاع الاستيراد وعدم توفر العملة الصعبة، لافتا إلى قطاع تجارة المستلزمات الطبية يطالب منذ 6 أشهر بالغاء الاعتمادات المستندية، بالإضافة إلى سرعة تدبير العملة الاجنبية قائلا: "تقدمنا للمسئولين كغلافة تجارية بعدة طلبات فى مقدمتها إلغاء الاعتماد المستندى وسرعة تدبير الدولار خاصة للمستلزمات الطبية .

واشار إلى أنه على الرغم من وجود قرار من مجلس الوزراء بإعفاء المستلزمات الطبية من الاعتمادات المستندية، إلا أن الأجهزة الطبية إلى الآن لم يطبق عليها قرار الإلغاء ، على الرغم من صعوبة عمل المستلزمات بدون الاجهزة .

وأشار إلى أن هناك نقصا فى بعض المستلزمات الضرورية والتى ستشكل ضغطا كبيرا خلال موسم الشتاء، والتى عادة ما ترتفع فيه درجة الاصابة بالامراض مؤكدا على وجود نقص شديد فى بنج الأسنان مع صعوبة فى استيراده كذلك الأمر بالنسبة الى فلاتر الكلى .

WhatsApp
Telegram