اعلان

"شعبة الدخان" لـ وزير المالية: 12 مصنعًا متضررًا من عدم رد ضريبة القيمة المضافة

 السجائر
السجائر
كتب : مي طارق

قال إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إن الشعبة تقدمت بمذكرة إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية، تطالب بضرورة عقد لقاء عاجل مع الشعبة لحل المشاكل التي تواجه المصانع المصدرة بالقطاع نتيجة تأخر رد قيمة الضريبة المستحقة نتيجة التصدير.

وتابع في بيان صحفي اليوم، بأن الشعبة تلقت عدة شكاوى من مصانع القطاع التى تبلغ عددها نحو 12 مصنعًا تضررًا من عدم رد قيمة ضريبة القيمة المضافة، موضحًا أن الشعبة تلقت العديد من الشكاوى، نظرًا لعدم رد قيمة الضريبة المضافة المستحقة نتيجة التصدير رغم مرور أكثر من فترة الـ45 يومًا كمدة قانونية للرد، حيث إن التأخر زاد إلى 60 يومًا حاليًا.

وطالب بضرورة محاسبة المتسبب عن التأخير، وكذلك رد فوائد التأخير المستحقة لهم، مشيرًا إلى أن بعض شكاوى المصانع تعلن عن توقفها عن العمل والإغلاق فى حال عدم رد الضريبة المستحقة، مشيرًا إلى أن المصانع حصلت على موافقات المأموريات الضريبية للصرف معتمدة من رئيس مصلحة الضرائب.

وأوضح أن المصانع تعاني من عدم وجود سيولة من أجل استيراد الخامات، خاصة أنها تعتمد على التصدير ورد الضريبة التي يتم دفعها عند استيراد الخامات.

WhatsApp
Telegram