اعلان

ألحق آخر 3 أيام للحجز بـ190 ألف جنيه.. شروط وخطوات التقديم لحجز شقق "سكن لكل المصريين 3"

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

بدأ العد التنازلي لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد بمشروع "سكن لكل المصريين 3"، حيث إن الوزارة قامت بتحديد مدة معينة للراغبين في شراء كراسة الشروط ودفع مبلغ جدية الحجز من 2 أكتوبر وحتى 27 أكتوبر الجاري.

كما صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من قبل، بأنه تم حتى أمس الأول، سحب أكثر من 207 آلاف كراسة شروط، لحجز الوحدات السكنية التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، "سكن لكل المصريين 3" لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وأوضح وزير الإسكان، أن سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدات السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مستمر حتى يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر الجاري، مؤكداً أن المواطنين الراغبين في الحجز، وسددوا مقدمات الحجز، عليهم الالتزام بالتسجيل ورفع المستندات على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال الفترة المحددة.

خطوات التقديم على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعى

1-شراءكراسة الشروط الموجودة بمكاتب البريد المميكنة على مستوى الجمهورية، بداية من 25 سبتمبر لذوي الاجتياحات الخاصة و2 أكتوبر للأشخاص الطبيعيين.2- سداد المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال.

3- الدخول للبوابة الإلكترونية للصندوق https:// www. shmff. gov. eg.

4- إنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ملء استمارة التسجيل.

5- إنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، وملء البيانات الشخصية وتحديد المشروع بالمركز/ المدينة التي يرغب في التقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط.

6- إرفاق المستندات ورفعها على الموقع في ملف واحد.

سعر شقق الإسكان الاجتماعى

ويتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، وتتراوح أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز بين 15 و22 ألف جنيه.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

1-لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد2- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي

3- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

4- لا يجب سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير

5- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية

6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7- يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة- الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها- أو المقيمين بها، أو المرتبط بها عملاً

8- الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها، ويستثني من ذلك المتقدمون من متوسطي الدخل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل