اعلان

"المواد الغذائية": قرار مجلس الوزراء بتسعير الأرز يخص النوع الفاخر فقط

الغرف التجارية
الغرف التجارية

أكد الدكتور هشام الدجوى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، على أهمية قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم بتحديد سعر الأرز الفاخر متضمنا ألا يزيد عن 18 جنيها للكيلو، ويعاقب مدة لا تقل عن سنة لمن يقوم بحجبه عن الأسواق، وقال إنه قرار صائب من شأنه إحكام المزيد من الرقابة منعا لأى ارتفاعات عير مبررة.

صورة ارشيفية

القرار يخص الأرز الفاخر

وقال فى تصريح لـ'أهل مصر'، إن القرار يخص النوع الفاخر من الأرز، صنف واحد فقط كسر 3 % المعالج، إلا أن بقية الأنواع بنفس الأسعار المعلنة والتى حددتها وزارة التموين بـ12 جنيها للأرز السائب و15 جنيه للمعبأ مشددا الى ان أرز التموين متوفر في المحال التموينية، لافتا إلى أن وزير التموين وجه بإمكانيه صرف كيس إضافى من الأرز.

وشدد الدجوى على أن تحديد العقوبات القصد منه إحكام المزيد من الرقابة منعا لتلاعب السماسرة والقضاء على أى نوع من التحكم فى المنتج لافتا إلى أن وزير التموين وجه هيئة السلع التموينية بتوفير أرز لكل السلاسل والشركات التى تحتاج إلى تعبئة الأرز، لغلق الباب أمام استغلال السماسرة، كما وفرت الوزارة الأرز فى سيارات منتشرة في كل الميادين لبيع شكاير 10 كيلو وشكاير 25 كيلو 'سايب' بسعر 12 جنيه للكيلو.

وأشار إلى إن إنتاج الأرز بشكل عام يكفى الاستهلاك المحلى في الفترة التى تم استغلال الأسعار بحجة الظروف الاقتصادية هو ما تحاول الحكومة محاربته حاليا بالقانون وفرض المزيد من العقوبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج