اعلان

إحباط 3 محاولات تهرب جمركي لأسلحة بيضاء وهواتف بمطار القاهرة

ضبط محاولات تهرب جمركي
ضبط محاولات تهرب جمركي
كتب : أهل مصر

تمكن رجال الجمارك بمبنى جمارك الركاب رقم 1 في مطار القاهرة الدولي، من إحباط 3 محاولات لتهريب عدد من الأسلحة البيضاء، والهواتف المحمولة، وكمية من خصلات الشعر الطبيعي، بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019، وقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون الحجر الصحى رقم 44 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

محاولة تهريب 12 هاتفا محمولا

المحاولة الأولى كانت في الإدارة الثالثة برئاسة عبد الفتاح دويدار، ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على الرحلة القادمة من الشارقة بالإمارات، استوقف محمود صابر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرا لارتباكها.

وكلف شريف بركات مدير الحركة، إيمان موسي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة، حيث لم يسفر ذلك عن وجود أشياء تُستحق عنها ضرائب ورسوم جمركية.

ونظرا لشدة ارتباك الراكبة تم العرض على مدير الإدارة بالإنابة، الذي كلف بتفتيش الراكبة ذاتيا فتبين وجود 12 هاتفا محمولا ماركة آيفون مخبأة على جسم الراكبة أسفل الملابس التي ترتديها.

المضبوطات

ضبط 20 كيلوجراما من خصلات الشعر الطبيعي

وكانت المحاولة الثانية بنفس الإدارة، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة أبو ظبي بالإمارات، استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تلاحظ وجود كثافات متماثلة، حيث تم تفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود 20 كيلوجراما من خصلات الشعر الطبيعي بين طيات الملابس.

بعض المضبوطات

ضبط عدد من الأسلحة البيضاء

أما المحاولة الثالثة فكانت في الإدارة الثانية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة، على رحلة شركة النيل، إذ تم استيقاف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص تلاحظ وجود أجسام معتمة، وتم بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، حيث تبين وجود 3 خناجر، و7 مطاوي، وكلبش حديدي، وجيمعها محظور دخولها البلاد طبقا للقانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ وتعديلاته.

ضبط أسلحة يدوية

رجال الجمارك

وقرر مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط، وإخطار النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً