اعلان

ارتفاع أسعار البطاطس لـ 12 جنيهًا .. وشعبة الخضروات: المنافذ الثابتة توفر السلع بسعر منخفض

حاتم النجيب
حاتم النجيب

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن جميع أصناف الخضروات والفاكهة متوفرة في الأسواق وبأسعار في متناول المواطن، نتيجة جمع العروات الشتوية.

صورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن أسعار الخضروات والفاكهة منخفضة في أسواق الجملة، لافتًا إلى أن الحلقات الوسيطة هي المسئولة عن ارتفاع أسعار بعض السلع مثل البطاطس والتي تتراوح أسعارها من 5 إلى 7 جنيهات في سوق الجملة لتصل إلى المواطن بـ 12 جنيهًا، لافتًا إلى أنه كلما زادت الحلقات الوسيطة ارتفعت الأسعار.

وأشار إلى أهمية المنافذ الثابتة والمتحركة والمجمعات التابعة لوزارة التموين ووزارة الداخلية ومنافذ وطنية، حيث لعبت دورًا هامًا في تقليل تلك الحلقات وبالتالي وفرت السلع إلى المواطنين بسعر منخفض، لافتًا إلى أن الحكومة أقامت مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة، لتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية.

أسعار الخضروات والفاكهة

واوضح 'النجيب' إن أسعار الطماطم تتراوح من 3.5 جنيهات إلى 5.75 جنيهات، والبطاطس من 4 جنيهات إلى 76 جنيها للكيلو، والبصل من 3.5 جنيهات إلى 5 جنيهات، والكوسة من 5.5 جنيهات إلى 8.5 جنيهات، لافتًا إلى أن أسعار الفاكهة شهدت انخفاضًا ملحوظًا فتراوح سعر البرتقال البلدي من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات واليوسفي من 4 جنيهات إلى 8 جنيهات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي بيتعمل في 100 سنة أنا عملته في 4 سنين