اعلان

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. الأسهم الأمريكية تتراجع

الاسهم الامركية
الاسهم الامركية
كتب : أهل مصر

أثرت قرارت البنك الفيدرالي الأمريكي، الذي أعلن فيه رفع الفائدة 50 نقطة أساس، وتوقعات باستمرار ارتفاعها خلال العام المقبل، على الأسهم الأمريكية والتي تراجعت خلال تعاملات الأربعاء 14 ديسمبر.

وعلى صعيد التداولات، انخفض مؤشر Dow Jones بنحو 0.76% إلى 33850 نقطة.

وتراجع S&P500 بنسبة 0.99% إلى 3976 نقطة، وهبط Nasdaq بنسبة 1.36% إلى 11103 نقاط.

الفيدرالي الامريكيالبنك الفيدرالي الامريكي

رفع أسعار الفائدة

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء، سعر الفائدة القياسي إلى أعلى مستوى منذ 15 عامًا، مشيرًا إلى أن مكافحة التضخم لم تنته بعد على الرغم من بعض المؤشرات الواعدة مؤخرًا.

و صوتت اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد معدل الفائدة على تعزيز معدل الاقتراض لليلة واحدة نصف نقطة مئوية، مما يجعله يصل إلى مستوى يتراوح ما بين 4.25٪ و 4.5٪.

وأوضح بنك الاحتياطي الفيدرالي، في تقرير على موقعه الرسمي، أن المؤشرات الأخيرة تشير إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج، كما كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضًا، وفق بيانات وزارة العمل الأمريكية.

وذكر التقرير، أنه لا يزال التضخم مرتفعًا عند 7.1%، مما يعكس اختلالات العرض والطلب المتعلقة بالوباء، وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، وضغوط الأسعار الأوسع.

البنك الفيدرالي الامريكي

وبحسب بنك الاحتياطي الفيدرالي: تتسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا في صعوبات بشرية واقتصادية هائلة، وتساهم الحرب والأحداث ذات الصلة في زيادة الضغط على التضخم وتؤثر على النشاط الاقتصادي العالمي، وكانت اللجنة حريصة للغاية على خفض مخاطر التضخم.

وتابع بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن اللجنة تسعى لتحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2% على المدى الطويل، ودعمًا لهذه الأهداف، قررت اللجنة رفع النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية إلى 4.5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح