اعلان

«فودافون»: تدشين نحو ألف برج لتشغيل لخدمات المحمول خلال العام الماضي

فودافون
فودافون

قال محمد عبد الله كمال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، إن الشركة دشنت نحو ألف برج تشغيل لخدمات المحمول خلال العام الماضي، بنسبة سنوية تخطت 60% مقارنة بالعام السابق الذي تراوح عدد الأبراج التي دشنتها فودافون بين 300 إلى 400 برج فقط.

وأكد 'عبدالله' في تصريحاته على هامش لقاء الشركة بالصحفيين اليوم، أن فودافون تغلبت على العديد من الصعوبات التي واجهتها في تدشين أبراج تشغيل المحمول، بالتعاون مع الحكومة ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة الإسكان، موضحًا أن أبرز تلك الصعوبات تمثلت في كثرة الموافقات اللازمة وطول مدة تدشينها.

فودافونفودافون

تحسين جودة مكالمات الإنترنت

وأضاف عبدالله أن وجهت الاستثمارات والتي تخطت مليارات الجنيهات لدعم شبكاتها وتحسين جودة مكالمات الإنترنت، مشيرا إلى أن التطور المتلاحق الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر أن سرعة عملية التحول الرقمي بما تفرزه من خدمات ونقلة حياتية للمواطنين، تستدعي مواكبتها من قبل مقدمي المحمول لتلبية احتياجات العملاء بشكل سريع وسهل.

وكشف عبدالله أن فودافون حققت معدلات مرتفعة في نمو أعمالها، بجانب نتائج رضا العملاء وجودة الخدمات بما مكنها من تقديم قيمة مضافة لحياة عملائها، مؤكدا أن العميل يتصدر أولويات اهتمامات الشركة بما يجعل رسالة فودافون تدور حول العملاء وتوفير كافة احتياجاتهم.

من جانبها، أكدت نهى سعد رئيس قسم ال أن فودافون تصدرت السوق في «فويس شير»، وكان لديها الحصة الأكبر من اخبار قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طوال العام الجاري ٢٠٢٢، مؤكدة اهتمام فودافون وسعيها الدائم لتقديم خدمات متكاملة بما يناسب السوق المصرية وإمكانيات الشركة.

قرض صندوق النقد الدولي

وفي سياق متصل، قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن تأثير قرض صندوق النقد الدولي لمصر محدود للغاية، مؤكدة أن التأثير الوحيد هو أن الإشاعات اتجاه مصر للإفلاس لا أساس لها من الصحة، حيث أن منح القرض بمثابة أكبر دليل على أن الموقف الاقتصادي ليس سيئًا.

احتياطي النقد الأجنبي

وأضافت 'رمسيس' في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن هذا القرض لن يدعم احتياطي النقد الأجنبي، لأن المبلغ الممنوح مقدما 347 مليون دولار منخفض للغاية لا يكفي احتياجات مصر لمدة ثلاث أيام فقط، وحتى الـ 3 مليار دولار، لن يساعدوا في سد الفجوة بين المطلوب والمتاح، خاصة أن هذا القرض له أقساط وفوائد مستحقة بعد 24 شهرا.

تعزيز الإنتاج وتعظيم التصدير

وأوضحت خبيرة أسواق المال، أن إذا لم تتجه مصر نحو تعزيز الإنتاج وتعظيم التصدير، سيظل المارثون قائما بين الدولار والجنيه المصري، وسيبقى الحال كما هو عليه، مشيرا إلى أن المسكنات والحلول المؤقتة للاقتصاد المصري، أثبتت عدم فاعليتها لامتصاص الأزمات المتلاحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً