اعلان

«الرقابة النووية والإشعاعية» تنظم محاضرة لتوعية الجمهور بهندسة الإسكندرية

هيئة الرقابة النووية
هيئة الرقابة النووية

عقدت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، محاضرة لتوعية الجمهور وبناء ثقافة الأمان، بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية.

وتوجه فريق عمل من الهيئة يضم الدكتور عبد الفتاح سليمان رئيس مركز التميز، والدكتورة ماهيتاب المناوى، ومحمود جودة بإدارة العلاقات العامة إلى كلية الهندسة جامعة الاسكندرية.

هيئة الرقابة النووية جانب من الندوة

هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

وفي بداية الزيارة، عقد اجتماع مع الدكتورة علياء بدوي رئيس قسم الهندسة النووية والاشعاعية، لمناقشة أهم ما تم تحقيقه من خطة العمل المتفق عليها مع الهيئة، وتحديد الخطوات القادمة لتحقيق اقصى استفادة متبادلة.

وعقب الاجتماع، عقت محاضرة تفصيلية لعدد من طلبة القسم، ممثلين عن السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، حيث قدم الدكتور عبدالفتاح سليمان عرضا تفصيليا عن بناء ثقافة الأمان بهيئة الرقابة النووية والاشعاعية.

خلال المحاضرة، تم التعريف بدور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، بداية من الاطار القانوني المنظم لدور هيئة الرقابة ويعزز استقلاليتها التامة بما لا يؤثر على فاعلية دورها.

هيئة الرقابة النووية جانب من اللقاء

وطرح عدد من الاسئلة والاستفسارات من جانب الحضور حول موضوع المحاضرة وتم الرد على كافة الاستفسارات والتي تمحورت حول دور الهيئة والتعاون بين الهيئة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك كيفية الانضمام الى فريق عمل الهيئة.
وأكد المشاركون من طلبة القسم على أهمية دوام التواصل مع الهيئة، للاستفادة من خبراتها وتوجيه مهارات الطلبة، وفقا لمقتضيات العمل. وفي نهاية اليوم، عرض فريق من طلبة السنة النهائية بالقسم، بعض مشروعات التخرج الجاري العمل عليها، وبحث إمكانية توجيهها لمتطلبات العمل الحالية.

يأتي ذلك في إطار دور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في توعية الجمهور والتواصل مع اصحاب المصلحة، وتنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة الاسكندرية في فبراير الماضي.

وزير الكهرباء

وفي سياق آخر، انعقدت اليوم الجمعية العامة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمناقشة نشاط الشركة للعام المالى 2021/2022، حيث أشار إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة نقل الكهرباء على الجهود المختلفة، لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء، كما ثمن الجهود على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية، للتغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية، وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.

WhatsApp
Telegram