اعلان

اقتصادي: مجمع الصناعات الكيماوية يحقق التوازن بين الإنتاج المحلي والتصدير

السيد خضر خبير اقتصادي
السيد خضر خبير اقتصادي
كتب : مي طارق

قال السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن عملية توطين الصناعة من أهم المحاور الأساسية في الاستراتيجية الصناعية للخروج من نفق التوترات العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على كيفية الخروج من تلك الصدمات بفرص صناعية واعدة وخلق منتج مصري ذات كيان، ومواصفات متميزة نستطيع من خلاله أن نغزو وننافس المنتجات العالمية، فضلًا عن تقليل فجوة الاستيراد وزيادة حجم الصادرات المصرية وتحقيق فائض فى الميزان التجاري.

مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش

وأضاف 'خضر'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش سينعكس مردوده الإيجابي على زيادة القدرة الإنتاجية للسوق المحلي، مما يساهم في تحقيق التوازن بين الإنتاج الداخلي وزيادة حجم الصادرات إلى الخارج، لاسيما عن توفير العديد من فرص العمل، ما يؤدي إلى انخفاض معدل البطالة وتحسن مستوى المعيشة عن طريق التوسع في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى.

تقليل فجوة الاستيراد وزيادة حجم الصادرات

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن القطاع الصناعي يمثل أحد أهم الركائز الأساسية في تحقيق النمو الاقتصادي، حتى يساهم ذلك في تحقيق الكفاءة الاقتصادية والتنافسية المبنية على الكفاءة والجودة، كما ترتكز استراتيجية تفعيل المناطق الاقتصادية والصناعية في الاقتصاديات، وكذلك رفع أداء القطاع الصناعي المصري.

زيادة القدرة الإنتاجية بالأسواق المحلية

وأكد خضر، أن شركة النصر للصناعات الكيماوية متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التي تعمل فى نفس المجال في الشرق الأوسط، نظرًا لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة، واختلاف منتجاتها مما تزيد من قدرتها التنافسية بين العديد من الشركات العالمية .

مجمع الصناعات الكيماوية

افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية

جدير بالذكر، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، لمصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

ويعتبر مجمع مصانع شركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش أكبر قلعة صناعية في مصر، حيث يضم أكثر من 21 مصنعًا، و قع شركة النصر للكيماويات الوسيطة على مساحة مائتان وخمسون فدانا.

أبرز منتجات مجمع الصناعات الكيماوية

ويقوم مجمع مصانع شركة النصر للكيماويات بإنتاج العديد من الصناعات المختلفة، ومنها المخصبات الزراعية، وحامض الكبريتيك المركز والأسمدة، وخزانات ومواسير الفيبرجلاس، والمطهرات، والمعقمات، والغازات الطبية والصناعة اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً