اعلان

3000 جنيه.. المراكبي للصلب تعلن زيادة جديدة في أسعار الحديد

أسعار الحديد
أسعار الحديد

أعلنت شركة المراكبي للصلب، زيادة جديدة في أسعار الحديد اليوم الإثنين، تعد الأكبر لها خلال الشهر الجاري، حيث تصل إلى 3000 جنيه للطن على أن يتم تطبيقها منذ اليوم بكل الفروع.

وأرسلت الشركة بيانا للتجار، بقائمة أسعار الحديد الجديدة، وحصل 'أهل مصر' على نسخة منها، حيث تفيد بأن سعر طن الحديد، تسليم أرض المصنع 25500، وسعر البيع التجاري 25890، وسعر البيع للمستهلك 26400.

اسعار الحديدزيادة أسعار الحديد

زيادة سعر الحديد

واكدت الشركة أنه يحظر بيع حديد التسليح بسعر يتجاوز سعر البيع الذي يتم تحديدة بمعرفة المصانع، كما تلتزم مصانع انتاج الحديد بوقف التعامل مع وكلاء وتجار الحديد عند اخلالهم باحكام القرار.

وأعلنت الشركة أن الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة على أساس تسليم أرض المخازن عند الوكلاء والتجار، غير شاملة الأسعار الأجلة، والنولون إن وجد وغير شاملة المواصفات الخاصة.

غرفة مواد البناء

وفي نفس السياق، أكد مصدر مسؤول بـ غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن شركات الحديد سترفع بداية من سهر يناير 2023 رفع أسعار الحديد بشكل مبالغ فيه.

ولفت المصدر، إلى أن السوق حاليًا يرتفع فيه الطلب ويقل المعروض بشكل كبير، مشيرًا إلى أن الارتفاع المبالغ فيه سيهدد قطاع الإنشاءات.

في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه لا تأثير لقرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3% على السوق، إلا أن السوق حاليًا يمر بفترة صعبة جدًا نتيجة رفع الشركات للأسعار بمعدل خيالي مبالغ فيه.

وأوضح أن التجار حاليًا يقومون بتعطيش السوق، لافتًا إلى أن العديد من الشركات على رأسها حديد الجارحي، رفعت أسعارها التي أعلنت عنها.

وأوضح المصدر أنه على الرغم من رفع الشركات للأسعار، لا إنها لا توقف التسليمات، قائلًا:'من باب تعطيش السوق' متوقعًا أن تقوم الشركات بإجراء عمليات رفع جديدة مع إعلانها الشهري بداية يناير 2023

WhatsApp
Telegram