اعلان

مصرفي: البنوك فضلت أن يبدأ العام الجديد 2023 بطرح شهادات بعائد 25%

البنك المركزي
البنك المركزي

أكد محمد بدرة الخبير المصرفي، أن إصدار البنك الأهلي المصري وبنك مصر اليوم لـشهادات بعائد 25% يأتي في إطار استكمال السياسة النقدية فالبنك المركزي عندما رفع سعر الفائدة 3% كان من المفترض أن يتم رفع سعر الفائدة على الودائع بنفس النسبة لامتصاص السيولة في السوق.

.

صورة ارشيفيةبنك مصر

وأضاف أن قرار رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة 3% تم خلال الربع الأخير من 2022 فأغلب البنوك فضلت أن يبدأ العام الجديد 2023 بهذا الإجراء الذي يأتي في إطار السياسة النقدية لامتصاص السيولة والحد من التضخم.

وأشار إلى أن اتجاه المدخر يحتاج إلى المستشار المالي لكل مدخر لأن كسر الودائع أو الشهادات السابقة يكون هناك خسائر في رأس المال، لافتًا إلى كل مدخر عليه أن يحسب العائد لأن هناك قيمة استردادية للودائع التي دائما ما تحمل بعض الخسائر عن القيمة المتوقعة بعد انتهاء الفترة .

طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام

وأعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

وأن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030