اعلان

ارتفاع أسعار الحديد اليوم و2535 جنيهًا زيادة في حديد عز

أسعار الحديد
أسعار الحديد

شهدت أسعار الحديد، ارتفاعات كبيرة في الأسواق المحلية، لترتفع 3 مرات خلال شهر ديسمبر 2022.

أسعار الحديد اليوم

وواصلت أسعار الحديد ارتفاعاتها اليوم بالأسواق المحلية، حيث أعلنت شركة حديد عز، عن رفع جديد لأسعار منتجاتها بأكثر من 2535 جنيه، ليصبح سعر الطن 25985 جنيها تسليم أرض المصنع، أطوال ولفائف، على أن يبدأ التطبيق اعتباراً من غدا الأربعاء.

وأشارت الشركة، اليوم الثلاثاء، إلى أن السعر سيكون شامل 14 بالمائة ضريبة القيمة المضافة المقررة.

الحديدأسعار الحديد اليوم

كما ارتفعت أسعار حديد السويس للصلب، وحديد المصريين 2500 جنيه للطن ليصبح 25850 جنيهاً، تسليم أرض المصنع، أطوال ولفائف، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

غرفة مواد البناء

في سياق متصل، أكد مصدر مسؤول بغرفة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الحديد في السوق مازالت مبالغ فيها جدا، محذرا من أن ذلك يهدد قطاع الإنشاءات بالتوقف نتيجة الارتفاع المبالغ فيه بأسعار الحديد، لافتا إلى أن شركة بشاي للصلب أعلنت أسعارها لشهر يناير الجاري، 27360 جنيها للطن فى حين مازالت شركات عز متمسكة بسعر 23450 جنيها للطن، إلا أنها متوقفة ولا تقوم بأى تسليمات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن شركات إنتاج الحديد تحتسب أسعارها على أساس سعر الدولار فى السوق الموازى من 37 جنيه للدولار إلى 40 جنيه وليس على أساس السعر الرسمى فى البنوك.

وتوقع المصدر انخفاض كبير فى سعر الدولار فى البنوك بمجرد استقرار الأوضاع مما سيجبر الشركات على خفض أسعارها.

وأشار إلى أن السوق حاليا يعاني من شبه توقف وقد يصل إلى التوقف الكامل 'ركود'، خاصة بعد قرار رئيس الوزراء تأجيل تنفيذ أية مشروعات جديدة لم يتم البدء في تنفيذها، ولها مكون دولاري، وهو ما يسرع من قيام الشركات بخفض الأسعار.

قرارات الحكومة الجديدة

قررت الحكومة، تأجيل تنفيذ أية مشروعات جديدة لم يتم البدء في تنفيذها، ولها مكون دولاري واضح.

جاء ذلك في منشور الجريدة الرسمية في عددها الصادر، رقم 52 مكرر (د) بتاريخ 4 يناير 2023.

أصدرت الحكومة 11 قرارا جديدا لرئيس مجلس الوزراء، بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

نصت القرارات على عدم الجواز بالترخيص بالصرف على الأغراض المحظور الصرف عليها، وذلك على سبيل الاستثناء إلا في الأحوال التي يقدرها رئيس مجلس الوزراء، وبعد موافقته عليها بناء على عرض السلطة المختصة بالجهة المعنية، ويتم موافاة وزارة المالية بذلك حتى يتسنى لها إعمال شئونها.

WhatsApp
Telegram