اعلان

أسواق الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها في شهر فبراير مدعومة بأرباح الشركات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

واصلت غالبية الأسهم الأمريكية سلسلة مكاسبها خلال شهر فبراير، مدعومة بالنتائج الإيجابية لأرباح الشركات خلال الربع الرابع من العام وبعض التصريحات المائلة نحو تيسير السياسة النقدية من قبل مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وسجلت الأسهم مكاسب على الرغم من تكبدها للخسائر في بداية الأسبوع قبيل اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنوك المركزية الرئيسية.

مؤشر ستاندرد آند بورز

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 1.62%، مسجلًا مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، لينهي الأسبوع عند مستوى 4136 نقطة، وهو أعلى من المتوسط المتحرك له على مدى 200 يوم.

علاوة على ذلك، وصل المؤشر إلى أعلى مستوى يومي له عند 4195 نقطة يوم الخميس، وهو أفضل أداء يومي له منذ شهر أغسطس 2022، ويرجع ذلك نسبيًا لارتفاع سهم ميتا Meta (Facebook فيسبوك سابقًا) بنسبة 23%، حيث فاقت أرباح الشركة في الربع الرابع من العام الماضي تقديرات المحللين. ومع ذلك، فقد المؤشر بعضًا من مكاسبه السابقة خلال جلسة الجمعة بعد صدور نتائج سلبية للأرباح الفصلية، إلى جانب التوقعات السلبية الخاصة بشركات أبل Apple وألفابت Alphabet وكذلك أمازون Amazon.

وارتفع قطاعًا الرعاية الصحية والتوزيع المدرجان في المؤشر بنسبة 13.87% و9.93% على التوالي.

مؤشر ناسداك المركب

وبالنسبة لمؤشرات قطاع التكنولوجيا، فقد ارتفع مؤشر ناسداك المركب Nasdaq Composite بنسبة 3.31%، في حين قفز مؤشر FANG+، والذي يتكون من أكبر 10 شركات تكنولوجيا عملاقة مدرجة به، بنسبة 7.03%.

مؤشر داو جونز الصناعي

ورغم هذا، تراجع مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones بنحو 0.15%.

مؤشر راسل

بينما صعد مؤشر راسل 2000 Russell بنسبة 3.88%، وانخفضت تقلبات الأسواق خلال الأسبوع.

مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق

وهبط مؤشر VIX لقياس تقلبات الأسواق بمقدار 0.18 نقطة ليستقر عند 18.33 نقطة، أي لا يزال أعلى من متوسطه خلال فترة ما قبل الوباء والبالغة 14.97 نقطة.

وسجلت الأسهم الأوروبية مكاسب، في حين قام كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وارتفع مؤشر Stoxx 600 بنسبة 1.23%، ليستقر عند أعلى مستوى له منذ شهر أبريل 2022، كما صعدت المؤشرات الإقليمية الأخرى في جميع أنحاء أوروبا، بقيادة مؤشر FTSE 250 البريطاني بنسبة (+2.79%) ومؤشر DAX الألماني بنسبة (+2.15%) ومؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة (+1.93%) وكذلك مؤشر FTSE MIB الإيطالي بنسبة (+1.95%).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً