اعلان

«هيرميس» تستحوذ على تعاملات السمسرة في البورصة خلال أسبوع بـ7 مليارات جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استحوذت شركتي إى إف جي هيرميس الدولية للسمسرة وهيرميس للوساطة على تعاملات السمسرة في البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضين، متقدمة على جميع الشركات التى يتجاوز عددهم 133 شركة وذلك بقيمة تداولات بلغت 6.9 مليار جنيه .

هيرميس الدولية للسمسرة

وجاءت شركة إي إف هيرميس الدولية للسمسرة في صدارة ترتيب شركات السمسرة من حيث قيم التداول ، بقيمة تداولات 4.5 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية بنسبة 21.5%، وحجم تداولات بلغ 248.3 مليون ورقة مالية، ثم هيرميس للوساطة في المركز الثاني بقيمة تداولات بلغت 2.4 مليار جنيه مستحوذة على 11.6%.

وجاءت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بحصة سوقية 8.4%.

ثم التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية المركز الرابع بقيمة تداولات وصلت إلى 1.7 مليار جنيه، لتستحوذ على 7.9% من تنفيذات السوق، ثم خامسا بلتون لتداول الأوراق المالية بحجم تداولات بلغ 94.8 مليون ورقة مالية مستحوذة على 5.3% حصة سوقية وقيمة تداولات بلغت 1.1 مليار جنيه.

تداول الأوراق المالية

وفي المرتبة السادسة جاءت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بقيمة 220 مليون جنيه مستحوذة على 5.5% ، ثم عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية بقيمة تداول 195.5 مليون جنيه ونسبة استحواذ 4.9% ،تليهم شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بقيمة 191.7 مليون جنيه ونسبة استحواذ 4.8%.

وفي المرتبة التاسعة تحل تايكون للوساطة في الأوراق المالية بقيمة 177.4 مليون جنيه ونسبة استحواذ 4.4%، ثم كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الأوراق المالية بقيمة 158 مليون جنيه في المرتبة العاشرة وبنسبة استحواذ 3.9%.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 85.8% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 6.6% والعرب على 7.6% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل