اعلان

رئيس شركة العاصمة الإدارية يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

استقبل المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، بمقر الشركة اليوم الأحد، وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة النائب تيري مارياني عضو لجنة الشئون الخارجية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان وكل من النائب چان كابيلا والنائب لودفيت جوجا وعدد من المرافقين، وذلك أثناء زيارتهم الرسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وتم أثناء اللقاء استعراض مراحل مشروع العاصمة الإدارية ونسب التنفيذ مع توضيح أهداف الدولة ومردود المشروع علي المواطن وكذا قدرته على جذب الاستثمارات الخارجية.

العاصمة الإدارية الجديدة

ومن جانبه عبر النائب تيري مارياني على إعجابه الشديد بالمشروع وتوجه الدولة المصرية في القضاء على المشكلات وتلبية احتياجات المواطنين مع التأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي في عدد من المجالات لاسيما الاقتصادي والتنموي.

تلي هذا اللقاء تنفيذ زيارة ميدانية للموقع شملت العديد من الأماكن منها الحى الحكومى، مبني البرلمان، ساحة الشعب ومركز مصر الثقافى الإسلامى وكاتدرائية ميلاد المسيح.

وزير الإسكان

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، وهى إحدى أعرق الحدائق بمحافظة القاهرة، وتم تنفيذها فى القرن التاسع عشر فى عهد الخديوي إسماعيل، ويتم تطويرها حالياً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، ضمن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية.

تطوير وإحياء حديقة الأزبكية

وفى السياق ذاته، قام الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ أعمال التطوير، والالتزام بأعلى معايير الجودة، بما يتلاءم مع القيمة التاريخية لتلك الحديقة.

وعقد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، اجتماعا مع مسئولى شركة المقاولات المنفذة لمشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، لمناقشة التحديات التي تواجه التنفيذ، واتخاذ القرارات اللازمة للتغلب عليها، ودفع معدلات العمل بالمشروع، مشيراً إلى أن مكونات مشروع تطوير وإحياء حديقة الأزبكية، تشمل (البحيرة - النافورة الأثرية - المسرح الروماني - البرجولة - الكافيتريا - المطعم - الأسوار - غيرها).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً