اعلان

سكرتير شعبة الدواجن: ارتفاع أسعار الفراج الحية ناتج عن قلة المعروض

سعر الدواجن
سعر الدواجن

أكد عبد النبى محمد سكرتير شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن قد ترتفع خلال الساعات القادمة نتيجة قلة المعروض 'الفراخ الصاحى' لافتا إلى أن سعر الكيلو وصل فى المزرعة إلى 70 جنيها وقد يصل إلى المستهلك فى حدود الـ80 جنيها.

صورة ارشيفية أسعار الدواجن

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر ' أن الارتفاع المتوقع نتيجة قلة المعروض من قبل المربين لافتا إلى أنه على الرغم من الانخفاض الواضح فى سعر الكتكوت من 30 جنيها إلى 15 جنيها للشركات و12 جنيها للأهالى إلا أن الدورة الإنتاجية تستغرق من 40 يوما إلى 45 يوما.

طرح الفراخ البرازيلي المجمدة لحل الأزمة

وأوضح ' سكرتير شعبة الدواجن ' أن القوة الشرائية للمواطن انخفضت بشكل ملحوظ وعلى الرغم من توفير الدواجن البرازيلية إلا أنها لا تتوفر فى كل الأماكن .

وأشار إلى أهمية تدخل الدولة لحل الأزمة حيث قامت بطرح الفراخ البرازيلي المجمدة في الأسواق المحلية، وهو ما جاء بثماره بالفعل حيث جعل الاقبال يقل على شراء الفراخ الطازجة مما ساعد في تخفيض الأسعار.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد طرحت في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فراخ برازيلي مستوردة مجمدة في المنافذ التابعة لها.

وجاء طرح الفراخ المستوردة في فروع المجمعات الاستهلاكية بنفس سعر الفراخ المجمدة المحلية والذي يبلغ 65 جنيهًا للكيلو الواحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات