اعلان

لحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم.. الغرف التجارية: سيتم استيرادها من تشاد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر مسؤول بالغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة متمثلة في وزارة الزراعة، ستقوم باستيراد لحوم من تشاد لحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم المبالغ فيها في الأسواق.

صورة ارشيفية ارتفاع أسعار اللحوم

استيراد اللحوم من تشاد سيحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن عملية استيراد اللحوم من تشاد سيحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي، والتي تعدى سعر الكيلو 300 جنيه مع اقتراب شهر رمضان المبارك .

وأشار إلى أن وزارة الزراعة قد تستورد اللحوم التشادية حية أومدبوحة فإذا تم استيرادها مدبوحة، سيتم عرضها من خلال المجمعات الاستهلاكية بأسعار مدعومة على غرار الدواجن البرازيلية.

وأوضح أن اللحوم التشادية تمتاز بالجودة، مشيرًا إلى أن العجول تربت على المراعي الخضراء، وبالتالي تعتبر لحوم عالية الجودة، بالإضافة إلى أن توفيرها سيقلل الإقبال على الشراء من الجزارين، وبالتالي سيتسبب ذلك في انخفاض أسعار اللحوم بصورة كبيرة.

والجدير بالذكر أن المؤسسات المختلفة توفر اللحوم البلدية والمستوردة بأسعار مخفضة في مختلف المنافذ الحكومية مثل منافذ «أمان»، ومعارض أهلا رمضان 2023، ومنافذ وزارة الزراعة وغيرها.

وتراوح سعر الكيلو من اللحم الكندوز البلدي اليوم من 250 جنيها إلي 285 جنيها، وفي السلاسل التجارية تراوح من 280 إلى 320 جنيها، بينما ينخفض السعر في منافذ وزارة الزراعة إلى 180 جنيهًا للكيلو .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً