اعلان

غرفة الجيزة التجارية بعد رفع سعر البنزين: لا يوجد أي مؤشرات لزيادة أسعار السلع حتى الآن

الدكتور هشام الدجوى رئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية
الدكتور هشام الدجوى رئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية

أكد الدكتور هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة التموينية والمواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أنه لا يوجد أي مؤشرات حتى الآن بشأن رفع أسعار السلع الغذائية، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية برفع أسعار البنزين.

صورة ارشيفية أسعار السلع الغذائية

وأضاف في تصريحات تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن كل أساطيل النقل من النقل الثقيل تستخدم السولار، كذلك أغلب سيارات النقل الخفيف، وبالتالي لن يكون التأثير كبيرًا.

وأشار إلى أن الزيادات السابقة في أسعار البنزين لم تكن تؤثر، لأن النسبة المرفوعة كانت بسيطة حوالي 25 قرشا في اللتر، وبالتالي لم تؤثر في الأسعار.

وأوضح أن الزيادة الجديدة لن تشكل أي ضغط، ففي الزيادات الماضية 25 قرش فى اللتر ارتفع سعر تموين السيارة الـ '25 لتر' بزيادة تقدر بـ6.25 جنيه، والزيادة الحالية على الرغم من أنها تشكل حوالي 25 جنيها إلا أنها لن تؤثر، لافتًا إلى أن الكمية '25 لتر' تستهلكها السيارة من رأس سدر إلى القاهرة والعودة 'كمثال' وبالتالي لن تشكل أي ضغط على التكلفة.

رفع أسعار البنزين

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوي قررت في اجتماعها أمس التوصية، زيادة الأسعار الحالية المحروقات والوقود.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة الثانية صباح يوم 02 / 03 / 2023 لتصبح كالآتي: 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و 10.25 جنيه للتر البنزين 92 ، و 11.50 جنيه للتر البنزين 95 ، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه للطن، وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، بجانب زيادة غاز تموين السيارت ليصبح 4.50 جنيه / متر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توافد القادة على مقر انعقاد القمة العربية في البحرين بدورتها الـ33 (بث مباشر)