اعلان

«القصابين»: اللحوم التشادية ستجبر أصحاب المزارع على خفض الأسعار

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

أثار شح مستلزمات الأعلاف أزمة كبيرة، وعلى الرغم من الإفراجات الجمركية المتواصلة، فإن أسعار اللحوم لم تتأثر حيث وصل سعر الكيلو من اللحوم الحمراء لدى الجزارين إلى حوالى 300 جنيه، مما شكل ضغوطا اقتصادية جديدة على كاهل الأسرة المصرية، خاصة مع قرب شهر رمضان مما أثار فكرة استيراد اللحوم من الخارج.

صورة ارشيفية استيراد اللحوم

استيراد لحوم تشادية

وأكد مصدر مسؤول بشعبة القصابين، أنه يتم حاليا التعاقد بين وزارة الزراعة ودولة تشاد، لاستيراد لحوم منها، ولمواجهة الارتفاع الشديد الذي تتعرض له السوق حاليا وادى الى ارتفاع سعر الكيلو الى أكثر من 300 جنيه، إلا أنه لم يتم حتى الآن إيضاح هل سيتم استيراد لحوم حمراء مذبوحة أم حية؟.

بدوره أكد محمد ريحان، نائب رئيس شعبة القصابين، أن الجزارين لاعلاقة لهم برفع أسعار اللحوم، مضيفا: 'الجزارين مش عارفين يجيبوا لحوم'، لافتا إلى أن المتحكم الرئيس في الأسعار هم اصحاب المزارع الكبيرة، ومشيرا إلى أن توفير الأعلاف هو أهم عامل مؤثر ومطالبا برفض رقابة على المزارع المتحكمين فى السوق.

وأشار إلى أن أصحاب المزارع هم الذين يستطيعون الآن تحمل الكلفة المرتفعة للأعلاف، فالفلاح لم يعد يستطيع تربية العجول كالسابق، قائلا: 'كنا نستطيع النزول إلى الأسوق ونشترى بالـ100 عجل من الفلاحين، إلا أننا الآن تحت رحمة أصحاب المزارع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً