اعلان

شعبة الذهب لـ المواطنين: ارتفاع جديد في الأسعار وهذا أنسب وقت للشراء

سعر الذهب اليوم  الأربعاء
سعر الذهب اليوم الأربعاء

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 فى الأسواق المحلية بقيمة 15 جنيها، مسجلا 1930 جنيها للجرام عيار 21، مرتفعا من 1915 جنيها للجرام، التي

سجلها أمس الثلاثاء بنهاية التعاملات.

وأكد نادى نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الذهب ارتفعت من جديد بقيمة 15 جنيها اليوم الأربعاء نتيجة المتغيرات فى البورصات العالمية قائلا ' أن أسعار الذهب في مصر مرتبطة بـ البورصات العالمية، وأي تأثير بالأسعار العالمية يكون له تأثير على الأسعار بمصر' .

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الأسواق تأثرت بالتصريحات الرسمية العالمية بأن هناك ارتفاعا في وتيرة الفائدة بالدولار خلال الفترة نتيجة التضخم متوقعا أن تستمر حالة الارتفاع خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه من الصعب توقع اتجاه السوق والأسعار خلال الفترة القادمة مؤكدا أن الفترة الحالية هى الأنسب للشراء خاصة الشبكات.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 الان مستوى 1930 جنيها، وأمس حقق 1915 جنيها، بينما سجلت الأوقية مستوى 1924 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2205 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1654 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1286 جنيهات، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 16565 جنيهًا.

تعاملات أمس

وفى تصريحات له أكد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن الاسعار ارتفعت خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع محدود للأوقية بالبورصة العالمية بعد التراجع الطفيف مع بداية جلسة التعاملات، وذلك بفعل تراجع الدولار، حيث تشهد الأسواق العالمية حالة من التقلبات السعرية وعدم الاستقرار، مع ترقب المستثمرين لقرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير أسعار الفائدة، بعد أن أظهر تقرير أسعار المستهلكين الصادر أمس، ارتفاع معدلات التضخم في فبراير الماضي، ما يضع الفيدرالي الأمريكي أمام تحديات رفع أسعار الفائدة لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة، أو تثبيتها للحفاظ على استقرار النظام المالي.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك لشهر فبراير، باستثناء الغذاء والطاقة، بنسبة 0.5% الشهر الماضي و5.5% على أساس سنوي، حسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة أمس الثلاثاء.

وتعزز هذه البيانات من توجه الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة للتغلب على معدلات التضخم المتزايدة خلال اجتماع الأسبوع المقبل، على الرغم من تزايد المخاطر بشأن الاضطرابات المالية، وانهيار مجموعة من البنوك الأمريكية.

إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات بالأسواق المحلية خلال بداية تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1920 جنيهات، بينما سجلت الأوقية مستوى 1913 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2194 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1646 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1280 جنيهات، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 15360 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟