اعلان

رئيس الصندوق السيادي يعلن طرح شركتي وطنية وصافي لمستثمر استراتيجي خلال أسابيع

أيمن سيلمان
أيمن سيلمان

كشف أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ، إن مستشاري الطرح بدأوا تلقي العروض من المستثمرين في طرح شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، متوقعاً أن يتم الطرح لمستثمر استراتيجي أولاً في غضون أسابيع قليلة ثم طرح حصص من الشركتين في البورصة لاحقا.

بورصة

وأضاف سليمان في مقابلة مع CNBC عربية بأنه صندوق مصر السيادي سيرفع رأسماله بعد الانتهاء من تقييم أصول شركة مصر القابضة للتأمين والتي تم ضمها مؤخرا إلى الصندوق، مشيراً إلى أن ضم هذه الشركة بما تمتلكه من أصول ضخمة سيضاعف حجم الأصول المملوكة لصندوق مصر السيادي.

وعن نسب الطرح في الشركات التي يجري الترويج لها أكد سليمان أنه لا توجد أي نسبة محددة في الشركات المطروحة وأن من حق المستثمرين التقدم للحصول على أي نسبة في هذه الشركات.

وأضاف سليمان بأن جودة الأصول المطروحة ستكون قادرة على جذب المستثمرين على الرغم من الأزمات العالمية الراهنة.

كما توقع أن يصل عدد الشركات التي سيتم ضمها إلى صندوق ما قبل الطروحات إلى 12 شركة بحلول منتصف العام الجاري، مشيراً إلى ان الصندوق يضم حالياً 8 شركات يجري الترويج لها.

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، في مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، حيث تراجع المؤشر الرئيسي فيما واصل مؤشر الأسهم الصغيرة ومؤشر الأوسع نطاقا الارتفاع بدعم من مشتريات المصريين ،وخسر رأس اس المال السوقي 2.5 مليار جنيه .

هبط مؤشر 'إيجي إكس 30' بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 17032 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 50' بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 2899 نقطة، وإنخفض مؤشر 'إيجي إكس 30 محدد الأوزان' بنسبة 0.28% ليصل إلى مستوى 20297 نقطة، وتراجع مؤشر 'إيجي إكس 30 للعائد الكلي' بنسبة 0.34% ليصل إلى مستوى 7062 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة 'إيجي إكس 70 متساوي الأوزان' بنسبة 0.16% ليصل إلى مستوى 2905 نقطة، وصعد مؤشر 'إيجي إكس 100 متساوي الأوزان'، بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 4390 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة